#1    
قديم 07-16-2017, 10:30 PM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 28,673
معدل تقييم المستوى: 36
مشير كوارع is a name known to all

افتراضي


  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

 

 

 

 



2773 منحة دراسية لطلاب توجيهي من جامعة الإسراء بغزة


قررت جامعة الإسراء في غزة منح 2773 طالباً وطالبة منحة دراسية كاملة، ممن حصلوا على معدل امتياز 90% فما فوق في امتحانات الثانوية العامةلإنجاز) لهذا العام 2017.



وأفاد رئيس الجامعة الدكتور عدنان الحجار ,أن هناك منح وإعفاءات (لأبناء الشهداء، وأبناء الأسرى، والمهدمة بيوتهم، وذوي الاحتياجات الخاصة، ومرضى السرطان)، كما أعلنت عن تسهيلات أخرى لكل الطلبة.
وقال الحجار” تقديراً للجهود التي بذلها طلبة الثانوية العامة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها قطاع غزة من حصار وأزمات متعددة لا سيما أزمة الكهرباء، وحصلوا على معدلات مشرفة، وانطلاقاً من المسؤولية الوطنية والأخلاقية للجامعة، قررنا منح من حصلوا على معدل امتياز منحة دراسية كاملة.
وأضاف الحجار، إلى جانب هذا القرار فهناك منح أخرى كاملة لفئات من المجتمع وهم أبناء الشهداء الذين ضحوا بدمائهم من أجل الوطن، والأسرى الذين ضحوا بزهرة شبابهم من أجل حرية شعبنا، وأولئك الذين فقدوا منازلهم خلال العدوان الإسرائيلي، وذوي الاحتياجات الخاصة، ومرضى السرطان.
وأوضح، الدكتور الحجار، أن الطالب المستفيد من المنحة يمكنه الالتحاق بأي كلية من كليات الجامعة، ويختار التخصص المناسب له، لافتاً إلى أن هناك تخصصات في الجامعة حصرية وهي الأولى من نوعها في جامعات وكليات قطاع غزة، مثل تخصص هندسة التبريد والتكييف والتدفئة ، وعلم النفس الاكلينيكي والحوسبة النقالة وحقوق الإنسان، إضافة إلى تخصصات أخرى كـ القانون، والتمريض والطب المخبري والمحاسبة وإدارة الأعمال، وإدارة الأعمال باللغة الانجليزية، والصحافة وتكنولوجيا الإعلام والاتصال، واللغة الانجليزية، والعلوم السياسية والدبلوماسية. إلى جانب برامج الدبلوم، إدارة الأعمال والتجارة الدولية، السكرتارية الدولية وادارة المكاتب و المحاسبة ، وتقنيات التبريد والتكييف، وتطبيقات الحاسوب والانترنت.
يشار إلى أن الجامعة تهدف إلى التخفيف عن الطلبة الذين يعيشون ظروفاً اقتصادية صعبة، بحيث لا يكون الفقر والأزمات التي يعيشونها عائقاً أمام تحقيق حلمهم في تعليم جامعي عالي.
يذكر أن جامعة الإسراء حصلت على المرتبة الأولى على جامعات وكليات قطاع غزة في “إدارة أنشطة الجودة”، بحسب وزارة التربية والتعليم العالي.