العودة   الملتقى التربوي > جديد الساحة > جديد الأحداث على الساحة > أزمة وقود تطفوا على السطح في قطاع غزة...!!!


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1    
قديم 10-18-2016, 03:52 AM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 23,513
معدل تقييم المستوى: 31
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

2016-10-17 16:02:31
نتيجة الأعياد اليهودية ..
أزمة وقود تطفوا على السطح في قطاع غزة...!!!

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
طفت على السطح مُجددًا أزمة خانقة في المحروقات بقطاع غزة، جراء شح الوقود، نتيجة الأعياد اليهودية، التي تسببت بإغلاقات مُتكررة لمعبر كرم أبو سالم، المنفذ التجاري الوحيد للقطاع.
واشتكى الكثير من السائقين الفلسطينيين في قطاع غزة من إغلاق محطات تعبئة الوقود في وجوههم، منذ الأمس، وعدم السماح لهم بتعبئة السولار والبنزين، الأمر الذي تسبب بتوقف كثير من المركبات عن العمل.
وأكد كثير من السائقين توجههم للمحطات، وعدم تمكنهم من تعبئة السولار، وان بعض المحطات يتوفر بها كميات محدودة، وأخرى بها بنزين فقط، وأخرى مُغلقة بالكامل؛ فيما يقوم أصحاب المحطات باحتكار الكميات المتوفرة.
وأكدوا أصحاب المحطات أقفلوا ماكينات تعبئة الوقود على الكميات المُتبقة، مطالبين الجهات المُختصة بالتحرك، لأجل محاسبة كل من لديه محطة بها محروقات ويمنع التعبئة للمواطنين، والتسبب في تفاقم الأزمة.
وتسببت أزمة المحروقات بأزمة في الموصلات، خاصة بين المحافظات الجنوبية وغزة والعكس، ويتجمع الطلاب والموظفين لساعات على الطرقات العامة، بانتظار مركبات تقلهم لأماكن عملهم ودراستهم في الأخيرة.
ويشهد معبر كرم أبو سالم إغلاقات متكررة منذ مطلع الشهر الحالي، جراء الأعياد اليهودية، ما تسبب بأزمات في القطاع، أبرزها أزمتي الوقود والكهرباء، ومواد البناء التي تدخل بكميات محدودة للقطاع.
أبو أنس مالك محطة وقود يؤكد لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، عدم وجود أزمة كبيرة في المحروقات، "لكن مع استمرار إغلاق المعبر، ستشتد شيئًا فشيئًا."
وعن محطته وغيرها من المحطات التي أغلقت ابوابها، يُشير إلى أن محطته تعمل دون توقف، ولديه مخزون يكفي لأيام، أما المحطات التي توقفت عن العمل، فيعود ذلك لقلة حجم الصهاريج المُخصصة للتخزين.
ويلفت أبو أنس إلى أن المحروقات التي تدخل للقطاع بالعادة، لا تكفي للتخزين الطويل، بل لأيام قليلة فقط، بالتالي عند إغلاق المعبر تطفوا الأزمة على السطح، متوقعًا انتهائها مع عودة فتح المعبر مُجددًا يوم الثلاثاء.



قديم 10-18-2016, 10:02 PM  
افتراضي رد: أزمة وقود تطفوا على السطح في قطاع غزة...!!!
#2
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,422
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 is just really nice
الصواب تطفو ...احذف الألف
امرؤ القيس12 غير متصل   رد مع اقتباس