#1    
قديم 10-12-2016, 03:00 PM
saleemalzaq
+ قلم متألق +
 
 
الانتساب: 14 - 4 - 2012
المشاركات: 349
معدل تقييم المستوى: 6
saleemalzaq has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

لا يحق لحكومة الحمد الله إصدار قرارات ومشاريع قوانين
النائب الغول: أية تعديلات للقوانين من الصلاحيات الحصرية للتشريعي وعباس مغتصب للسلطة




التغيير والإصلاح: خاص:-


أكد النائب المستشار محمد فرج الغول رئيس اللجنة القانونية في المجلس التشريعي أن أي تعديل على أي قانون هو من الصلاحيات الحصرية للمجلس التشريعي، وأنه لا يحق لحكومة الحمد لله إصدار قرارات ومشاريع قوانين، محملاً إياها المسؤولية الكاملة عن القيام بذلك.
وقال النائب الغول في تصريح للدائرة الاعلامية للكتلة (12-10) " لا يحق لحكومة رامي الحمد لله أن تقترح أو تصدر أو تتخذ أي قرارات أو مشاريع قوانين وتتحمل المسئولية الكاملة عن ذلك، موضحا أن حكومة الحمد لله حكومة غير شرعية لأنها لم تعرض على المجلس التشريعي لنبيل الثقة بموجب القانون الأساسي الفلسطيني.
وبين النائب الغول أن الحديث عن تعديلات في قانون الانتخابات هو من صلاحية المجلس التشريعي وحده، مضيفاً :" ما تطرحه حكومة المقاطعة هو طروحات حزبية لخدمة أجندة سياسية فئوية والمستفيد منها الاحتلال الصهيوني وتعميق للانقسام الفلسطيني".

وشدد النائب الغول أن المؤسسة المنتخبة الشرعية الوحيدة هي المجلس التشريعي، موضحاً بأن مؤسسة الرئاسة منتهية الولاية منذ تاريخ 9-1-2009 بموجب القانون الأساسي الفلسطيني.
وأضاف النائب الغول أن عباس هو مغتصب السلطة ولا يحق له إصدار أي مراسيم أو قرارات أو غيرها وكلها تعتبر غير شرعية ويتحمل مسئوليتها كاملة أمام القانون والقضاء الفلسطيني المستقل.