#1    
قديم 10-09-2016, 09:26 PM
امرؤ القيس12
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,990
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 




مصادر صحافية: مقتل وزير الداخلية لدى حكومة الحوثيين جلال الرويشان بغارات سعودية استهدفت عزاء بوالده في صنعاء
أكدت مصادر طبية وصحافية يمنية أن أكثر من 700 شخص سقطوا بين قتيل وجريح في ثلاث غارات جويّة متتالية للتحالف العربي السعودي على بيت عزاء في شارع الخمسين جنوب العاصمة اليمنية صنعاء.
وأفادت وكالات الأنباء نقلا عن مصادر لدى الحوثيين بأن الحصيلة الفعلية بلغت 150 قتيلا و534 جريحا على الأقل في الغارات الجوية.
ونفى متحدث باسم التحالف السعودي العربي، قائلا "لم ننفذ أي عمليات جوية بمكان التفجير في صنعاء"، وأضاف "بإمكان التفكير بأسباب أخرى للقصف الذي حدث"!
وبحسب حصيلة أولية وفقا لقناة "المسيرة" ذكر الناطق الرسمي لوزارة الصحة اليمنية الدكتور تميم الشامي أن "140 شهيدا ومئات الجرحى بعضهم بصورة حرجة هي الحصيلة الأولية لضحايا المجزرة
وأكدت مصادر طبية أن الجرحى نقلوا الى مستشفيات العاصمة، في حين أكدت القناة الموالية للحوثيين أن "الحرائق الناجمة على الغارات حالت دون إسعاف المصابين، وتفحم عدد من الجثامين".
وتوجهت المستشفيات في العاصمة صنعاء نداء استغاثة للتبرع بالدم لإسعاف ضحايا الغارات التي استهدفت الصالة الكبرى، التي كانت تستضيف في وقت حدوث الهجوم مراسم عزاء وفاة والد وزير الداخلية اللواء جلال الرويشان.
وقالت مصادر صحافية سعودية إن اللواء الرويشان قتل في الغارة، الى جانب اللواء علي الجائفي قائد قوات الاحتياط والقيادي الحوثي يوسف المدني والقائم باعمال رئيس جهاز الأمن القومي "ابو طه".
كما أفادت مصادر يمنية أخرى أن الغارات السعودية أدت الى مقتل أمين العاصمة السابق عبدالقادر هلال ووزير الدفاع لدى الحوثيين اللواء حسين خيران.
مالكم ايها العربان تطالكم ايدي القتل يمنة ويسرة ...والاجانب يسعون لخرابكم وذبحكم والاستيلاء على خيراتكم ...وانتم في سبات عميق ....اصبحتم ايها العرب مثار سخرية واستهزاء الاجانب واتخذوكم سخريا....بالمس قتلوا ويقتلون المئات من الشعب السوري وجنوده ...ثم قالوا خطأ الطائرات...ثم قتلوا المئات مما يسمى الحشد الشعبي العراقي وقالوا ...خطأ القاذفات...ويعدمون الفلسطينيين يوميا في القدس ويقولون مختل عقليا..وهاهم يذبحون الشعب اليمني الغلبان الفقير ..ثم ينفون ...وشعوبكم ترحل صوب الاجانب ويغرقون في البحار ويسومونكم سوء العذاب ....وانتم ايها القادة العظام تتربعون على اريكة الحكم وتتلقون اوامركم من سادتكم الامريكان والروس واليهود....افيقوا من غفلتكم ....