#1    
قديم 10-09-2016, 02:44 PM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 27,512
معدل تقييم المستوى: 35
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

10:51:18
أبو سمهدانة: حماس تعرقل أضخم مشروع لحل أزمة مياه القطاع...!!!
.

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
قال محافظ المنطقة الوسطى في قطاع غزة عبد الله أبو سمهدانة، اليوم الأحد، إن حركة حماس رفضت منح ما مساحته 100 دونم من أراضي المحررات جنوب القطاع لصالح إنشاء محطة للطاقة الشمسية لتوليد الطاقة.
وأضاف أبو سمهدانة في بيان صحفي، أن هذه المحطة ستعمل على تشغيل محطة التحلية الأضخم والتي ستقام جنوب غرب مدينة دير البلح وسط القطاع، مشيرا إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قرر تخصيص هذه المساحة للمشروع، في إطار المساعي التي تبذلها السلطة الوطنية للتخفيف من معاناة المواطنين في القطاع، لكن للأسف حركة "حماس" رفضت قرار الرئيس وهو ما سيعيق إنجاز المشروع، رغم التوافق السابق.
وأكد أن رفض حماس للمشروع الذي يعتبر الاستراتيجي والأضخم على مستوى القطاع، سيعيق حل مشكلة أزمة المياه في قطاع غزة، والتي من المقرر أن تخفف من معاناة نحو مليوني فلسطيني يعانون منذ سنوات دون وجود حلول لمشاكلهم.
وشدد أبو سمهدانة على أهمية إنهاء هذه المشكلة من أجل استكمال إقامة هذا المشروع الأضخم على مستوى القطاع.
وكان أبو سمهدانة كشف في وقت سابق، عن البدء بالاستعدادات لإنشاء المشروع الأضخم في قطاع غزة لإقامة محطة تحلية بتكلفة نصف مليار دولار في منطقة جنوب غرب مدينة دير البلح. حيث تعمل حكومة الوفاق الوطني مع الدول المانحة لتوفير الدعم الكامل للمشروع، الذي سيعمل على إيصال المياه الصالحة للشرب لكل بيت فلسطيني في القطاع.
وتأتي اهمية مشروع محطة التحلية في ظل تقارير دولية تؤكد عدم وجود مياه صالحة للشرب في غزة، وهو ما يفاقم من الأزمات التي يعيشها المواطنون في القطا
ع.



قديم 10-10-2016, 07:15 AM  
افتراضي رد: على ذمة.... أبو سمهدانة...!!!!
#2
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,990
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of
أكد مسؤول حمساوي اليوم ردا على تصريحات الدكتور عبد الله أبو سمهدانة أن سلطة الأراضي التابعة لحماس فعلا لم توافق على منح التسهيلات اللازمة لإنشاء محطة تحلية المياه في دير البلح والمقرر لها أن تحل أزمة المياه في كل قطاع غزة.
وقال المهندس إبراهيم رضوان رئيس سلطة الأراضي التابعة لحماس في قطاع غزة" أن السلطة الفلسطينية طلبت قطعة أرض لصالح إنشاء محطة كهرباء بالطاقة الشمسية قدرها 100 دونم ولكن هذا لا يحل المشكلة وتم الطلب بأن تقوم السلطة بحل مشكلة الكهرباء في قطاع غزة عامة وزيادتها من قبل الجانب الإسرائيلي وبالتالي تٌحل مشكلة الكهرباء بشكل عام وتستفيد منها محطة التحلية وبأقل تكلفة.
امرؤ القيس12 غير متصل   رد مع اقتباس