#1    
قديم 10-05-2016, 10:20 PM
امرؤ القيس12
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,595
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 


قال مراسل الجزيرة إن البحرية الإسرائيلية استولت على السفينة زيتونة التي تقل ناشطات من جنسيات مختلفة يسعين لكسر الحصار الإسرائيلي البحري على قطاع غزة. وأوضح المراسل أن الجيش الإسرائيلي بدأ بسحب السفينة نحو ميناء أسدود.

وأضاف مراسل الجزيرة بغزة وائل الدحدوح أنالسلطات الإسرائيلية شوشت إلكترونيا على اتصالات السفينة زيتونة عند بدء عملية السيطرة عليها قبل الوصول إلى ميناء غزة.
وأفاد مراسل الجزيرة من ميناء أسدود إلياس كرام بأن محاولات الاتصال بمراسلة الجزيرة على متن السفينة مينة حربلو باءت بالفشل، مضيفا أن ذلك يعني بدء المرحلة الأولى للسيطرة على السفينة بوضع قوات البحرية الإسرائيلية يدها على هواتف طاقم السفينة وأجهزتهم الإلكترونية.
وقال رئيس حملة الوفاء الأوروبية أمين أبو راشد إن الاتصال انقطع مع السفينة، معتبرا أن أي اعتراض إسرائيلي للسفينة في المياه الدولية مخالف للقانون الدولي.
وذكر الجيش الإسرائيلي أنه سيصدر بيانا رسميا في ما يتصل بوضع السفينة، وكانت سلطات الاحتلال قالت في وقت سابق إنها ستمنع زيتونة من تحقيق هدفها المتمثل في كسر حصار قطاع غزة.
مراحل السيطرة

وأشار مراسل الجزيرة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي سيبدأ أولا بتحذير السفينة من الاقتراب من المياه الإقليمية لقطاع غزة، وفي حالة عدم انصياعها فإن الزوارق الحربية ستحيط بها وتطلب إطفاء محركها وتجرها للرصيف الحربي في ميناء أسدود.

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
اختطاف, زيتونة........


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 04:28 AM بتوقيت القدس