#1    
قديم 09-30-2016, 01:25 AM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,091
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

2016-09-29 20:26:42
ويناشدون الشركة بتحمل مسؤولياتها

أصحاب معاصر الزيتون يشتكون من الانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي...!!!!!



غزة - عبدالهادي مسلم
اشتكى أصحاب معاصر الزيتون في محافظات غزة من الانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي لساعات طويلة وكذلك التذبذب في وصل التيار مما يرثر على عمل معاصرهم والتسبب في تعطلها وكذلك تلف كميات كبيرة من الزيتون وتضرر مصالح المزارعين الذين ينتظرون عصر زيتونهم في مثل هذا الموسم
وناشد أصحاب معاصر الزيتون المسؤولين في شركة الكهرباء أن يراعوا بأن موسم عصر الزيتون يبدأ في هذه الأيام وأنهم ينتظرون هذا الموسم طيلة العام وان يعملوا على زيادة ساعات وصل الكهرباء لا تقليصها حتى يتمكنوا من عصر زيتون المزارعين وعدم اكتظاظ المعاصر
وقال أصحاب معاصر الزيتون انهم في حالة بقي وضع انقطاع الكهرباء بهذه الصورة فأنهم لا يستطيعون مواصلة عملهم وستتوقف معاصرهم وستلحق بهم خسائر فادحة تضاف إلى الخسائر التي تعرضوا لها في السابق خاصة وأنهم يعملون صيانة مستمرة لمعاصرهم تكلفهم اموالا طائلة وكذلك يدفعون ضرائب
وبدل إيجار هذا ناهيك عن تعطل الايدى العاملة الذين ينتظرون هذا الموسم لكي يعيلوا أطفالهم وكذلك ضرب المحصول و إتلاف كميات كبيرة منه لأن الزيتون اذا بقي في الأكياس لعدة أيام فأنه سيفسد وهذا سيؤدي إلى ارتفاع سعره
وفي هذا الصدد قال صاحب معصرة البركة لعصر الزيتون في قرية الزوايدة عصام أبو زايد أن معصرته التي كلفته مبالغ كبيرة تعاني من الانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي وهذا أدى إلى إرباك العمل فيها متسائلا :هل يكفي ساعتين وصل كهرباء لمعصرة زيتون بها عشرات الأطنان من الزيتون ؟
وأضاف أبو زايد وعلامات الغضب على وجهه انه ينتظر هذا الموسم من العام للعام حتى يستطيع تعويض الخسائر التي تلحق به مؤكدا أنه في حالة استمر وضع الكهرباء على هذا المنوال فأن المعاصر جميعها ستتعرض إلى خسائر باهضة !
ودعا الو زايد شركة الكهرباء إلى النظر إليهم بعين الرحمة ومراعاة ظروفهم وزيادة ساعات وصل الكهرباء حتى يتمكنوا من تأدية عملهم وعصر كميات كبيرة من الزيتون وتشغيل أيدي عاملة هم بأمس الحاجة إلى الشيكل وكذلك مساعدة المزارعين بتسويق زيتهم
وأشار الو زايد بأن أصحاب المعاصر لا يستطيعون أن يستعملوا بدائل في تشغيل معاصرهم نظرا للتكلفة العالية في شراء السولار وعدم مقدرتنا على رفع سعر تكلفة عصر تنكة الزيت والذي سيتحملها المزارع والمستهلك
وكانت شركة الكهرباء قد أعلنت قبل أيام بأن ساعات وصل الكهرباء ستتقلص نظرا لإغلاق معبر كرم أبو سالم لعدة أيام والذي من خلاله تمر شاحنات الوقود الذي تشغل محطة التوليد بسبب أعياد اليهود في مثل هذه الأيام



قديم 09-30-2016, 01:41 AM  
افتراضي رد: أصحاب معاصر الزيتون يشتكون من الانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي...!!!!!
#2
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,091
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
أروووووووووح لمين ...وأقول يا مين ...!!!!!
ومييييييين.. اللي حيرحم ...ميييييييين ...!!!!!
وعلى راي المثل العامي ....
أشكيكي لمين ...يا اللي أبوكي القاضي ...!!!!!!
تشكي مين ...لمين ...!!!!!!
وتعاتب مين ...على مييين ...!!!!!
أجساد احترقت ...وشموع اعدمت ...وبراءة قتلت ...!!!!!
ما غير في شركة كهرباء ...حبة خردل ..!!!!!
جااااااااااااااي ...تبكيلي على حبة زيتون ...و صفيحة زيت ...!!!!!!
لم يبق الا أن نقول...
الشكوى ...لغير الله ... مذلة ...!!!!!!!!
لانهم قالوا سمعنا ...وهم لا يسمعون ...!!!!!!
ولو علم الله فيهم خيرا ...لأسمعهم ...
ولو أسمعهم ...لتولوا وهم معرضون ...!!!!!!!
فشركة الكهرباء - غزة كوران - ومن ورائها ...ومن أمامها ...!!!!
يعيشون عصر الاقطاع ...والهبات ...والثروات ...!!!!!!
أما الشعب ...فهو القن المحكوم عليه - بالغلب - بالوراثة ...!!!!!!!!
كان الأجدر ...ان يعي أصحاب المعاصر ...عصر الاقطاع ...!!!!!
كما وعيها ...أصغر طفل ...في غزة ...!!!!!!!
سلامي لكم جميعا
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-30-2016, 03:59 AM  
افتراضي رد: أصحاب معاصر الزيتون يشتكون من الانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي...!!!!!
#3
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,595
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of
لاتشتكي يازيتون ..فكن زيتا او لاتكون ..فالكهرباء ولّت من رفح لبيت حانون..واصبحت جزءا من الماضي الملعون...وعودتها لسابق عهدها مجرد ظنون....
امرؤ القيس12 غير متصل   رد مع اقتباس