#1    
قديم 09-27-2016, 12:00 PM
saleemalzaq
+ قلم متميز +
 
 
الانتساب: 14 - 4 - 2012
المشاركات: 299
معدل تقييم المستوى: 6
saleemalzaq has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

حصار غزة يتطلب حراكاً دولياً سريعاً لإنهائه
النائب نعيم تطالب بتوفير حماية دولية للسفن النسوية لتأمين وصولها لغزة




التغيير والإصلاح- خاص:-


طالبت النائب هدى نعيم كافة المؤسسات الدولية وحقوق الانسان ومؤسسات المرأة بتوفير الحماية الدولية لسفينتي "أمل والزيتونة" المتوجهتان لقطاع غزة ، وعدم تركها تواجه الاحتلال الصهيوني وعنجهيته واجرامه بمفردها، مبينة أن الاحتلال الصهيوني له سوابق إجرامية في الاعتداء على سفن أسطول الحرية ما يعكس مدى اختراقه لكل القوانين الدولية والملاحة.
وقالت النائب نعيم في تصريح للدائرة الإعلامية للكتلة (26-9) إن الرحلة التي بدأتها السفن النسوية تعرضت لمعيقات، وعبرت النائب نعيم عن شكرها لكل من ساهم في إعادة الحاق سفينة أمل 2 بسفينة الزيتونة في زمن قياسي وسريع، موضحة أن هذه التلبية تؤكد حجم التعاطف الشعبي من أحرار العالم من غزة.
وشددت النائب نعيم أن رسالة سفينتي "الزيتونة وأمل" هي رسالة إنسانية بالدرجة الأولى، وأن الشعب الفلسطيني شعب يستحق الحياة الكريمة، مضيفة أن رسالة المشاركات في السفن هي رسالة طلاب غزة الذين من حقهم أن يلتحقوا بمقاعد الدراسة ، كما أنه من حق المرضى أن تلقي العلاج في الخارج.
وأوضحت النائب نعيم أن السفينتين تحمل رسالة سياسية لمن يحاصر ويساهم في حصار غزة، مفادها أن استمرار الحصار يعد جريمة كبيرة ضد الإنسانية وجريمة قتل عنصري وابادة جماعية للشعب الفلسطيني ، مؤكدةً أن واقع حصار غزة يتطلب حراكاً دولياً سريعاً ينهي معاناته.
واختمت النائب نعيم تصريحها أن رسالة السفينتين وصلت بقوة لكافة الأطراف وخاصة للشعب الفلسطيني الذي يفتخر بهؤلاء النساء، موضحة أنه في حال وصول هذه السفن لغزة سيؤكد حقنا في إنشاء ممر بحري بين غزة والعالم الخارجي.
وشددت النائب نعيم على ضرورة استمرار الفعاليات والأنشطة لإنهاء الحصار الظالم وغير القانوني وغير الأخلاقي المفروض على قطاع غزة.