#1    
قديم 09-26-2016, 09:13 AM
امرؤ القيس12
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,575
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

انهت ثلاث رصاصات الأحد 25 سبتمبر/ أيلول 2016، حياة الكاتب الصحفي الأردني ناهض حتر، بينما كان يهم بالدخول إلى المحكمة وسط العاصمة عمّان، لمتابعة إجراءات المحاكمة في اتهامات وجهت له بـ"إثارة النعرات المذهبية والعنصرية"، بعد نشره رسماً كاريكاتورياً مسيئاً للذات الإلهية في وقت سابق.
وولد حتر وهو "مسيحي" الديانة عام 1960، ودرس الفلسفة في الجامعة الأردنية، وحصل على درجة الماجستير فيها، وهو محسوب على التيار اليساري في الأردن.
وكان أحد ناشطي الحزب الشيوعي الأردني، منذ جلوسه على مقاعد الدراسة الجامعية،
ويرتبط حتر بعلاقة وطيدة مع بشار الأسد، ومع زعيم "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، وقد كان من ضمن وفد أردني مؤيد التقى الأسد في أوقات سابقة وهو ممن عرف عنه تأييده لقتل شعب سوريا واطفالهم الذين ثاروا على الاسد دون وجه حق...كما انه يؤيد طرد الفلسطينيين من المملكة...
هل قُتل بسبب الرسم؟
د أثار جدلاً واسعاً في الأردن والصحافة العربية، بعدما نشر على حسابه في موقع فيسبوك في أغسطس/آب 2016 رسماً كاريكاتورياً يسيء للذات الإلهية.

ويظهر الرسم "صورة رجل ملتحٍ على اعتبار أنه في الجنة، وهو يدخن في السرير مع النساء ويطلب من الله أن يحضر له الخمر والمكسرات"، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء رويترز.
وعم غضب واسع في الأردن بعد نشر حتر للرسم الكاريكاتوري، وانتشر آنذاك بشكل كبير على موقع تويتر هاشتاغ "#حتر_لا_يمثلنا".
ولم يمض وقت طويل على نشر حتر للرسم حتى اعتقلته السلطات الأردنية، وأفرجت عنه في 8 سبتمبر/ أيلول 2016 بكفالة مالية، وإلى جانب اتهامه بـ"إثارة النعرات المذهبية والعنصرية"، أسندت إليه أيضاً تهمة اهانة المعتقد الديني واعتبر مسلمون محافظون اردنيون انم افعله حتر مسيئا للاسلام وقالت السلطات انه انتهك القانون باعادته نشر الكاريكاتير....