#1    
قديم 09-23-2016, 12:14 PM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,056
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

الطيراوي: قرار الانتخابات خاطئ و المصالحة مع حماس مستحيلة....!!!!
22/09/2016 [ 23:02 ]
تاريخ اضافة الخبر:



رام الله- نبأ

نفى عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) توفيق الطيراوي أن يكون هناك أي خلافات في صفوف حركة فتح أو بين أعضائها، وأن الخلافات وإن وُجِدَت فإنها تنحصر فقط في الجانب التطبيقي.

وأشار الطيراوي خلال تصريحات لإذاعة بيت لحم مساء اليوم الخميس، إلى أن ما جرى في مدينة نابلس من أحداث القتل على يد الأجهزة الأمنية بأنه خطأٌ فادح في جانب التطبيق.

قرار الانتخابات خاطئ من الأساس

وصرح الطيراوي أن قرار الانتخابات كان خاطئاً من الأساس، لعدم وجود إجماع من القوى الوطنية على إجرائها، مشدداً على ضرورة دعوة كافة القوى لاختيار الوقت الأنسب لإجراء الانتخابات وتعديل القوانين وتقرير الانتخابات.

وقال الطيراوي إن رئيس مجلس القضاء سامي صرصور متورط في شبهات تحويل قضية أشخاصٍ متورطين في بيع أراضٍ ببيت لحم للاحتلال من جنائية الى جُنحة، حسب الوثائق التي يمتلكها.

وأشار الطيراوي إلى أنه من مواصفات رئيس مجلس القضاء أن يكون خالٍ من الشبهات، في إشارة إلى قضية الوثائق التي نُسِبَت بحق صرصور.

لا دور للأطراف العربية في قضية دحلان

في سياق ذي صِلة، أكد الطيراوي أن الدول العربية لم تطالب بإعادة القيادي في حركة (فتح) محمد دحلان خلال لقائها مع الرئيس محمود عباس، نافياً أن يكون للدول العربية أي دور سلبي في إضعاف الحركة أو إخضاعها لأي أمر واقع.

وأشار إلى أن دور الدولة العربية تساهم بشكل إيجابي في مساعدة حركة (فتح) ودعمها في قيادة المشروع الفلسطيني، داعياً كل المفصولين إلى مراجعة مؤسسات الحركة، لتقريرعودة المفصولين من عدمه، كما أكد الطيراوي.

المصالحة مع حماس مستحيلة

وأوضح الطيرواي أنه ضد إجراء الانتخابات في الضفة الغربية وحدها، وأشار إلى أن الانتخابات في البلدية تختلف عن الانتخابات التشريعية والرئاسية التي يجب إجرارؤها عبر دوائر موحدة، لإضفاء الشرعية في حال رفضت حماس إجرائها في قطاع غزة.

وأكد الطيراوي أن المصالحة مع حركة (حماس) مستحيلة ولن تجريي، وذلك لأن الأخيرة لا تقبل الشراكة، وأيدولوجياتها وأنظمتها ضد إجراء المصالحة.


قديم 09-23-2016, 08:20 PM  
افتراضي رد: الطيراوي: قرار الانتخابات خاطئ و المصالحة مع حماس مستحيلة....!!!!
#2
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,575
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of
قلت لك ذلك قبل الطيراوي وابو الطيراوي ....الانتخابات والمصالحات مستحيلات ..لأن اهداف الطرفين المتصارعين على السلطة همهم المحاصصة والمال لا الاوطان...لكنك تؤمن بالشعارات وتزويق الكلام...
امرؤ القيس12 غير متصل   رد مع اقتباس