#1    
قديم 09-20-2016, 02:38 AM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,057
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

تعديل وزاري مرتقب قد يطيح بالحمدالله...!!!
2016-09-19 10:11:48


الرابعة نيوز: كشف مصدر رفيع المستوى في حركة "فتح"، عن توجهات رسمية لدى الرئيس محمود عباس، لإجراء تعديل وزاري قريب على حكومة التوافق الوطنية التي يترأسها الدكتور رامي الحمد الله.

وكشفت المصدر، أن الرئيس عباس استجاب لضغوطات حركة "فتح"، ووعد مقربين منه في قيادة الحركة بإجراء تعديلات وزارية "مهمة" على الحكومة الفلسطينية الحالية قريباً. بحسب موقع "الخليج أونلاين".

وأوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لحساسية منصبه، أن "التعديل الوزاري سيشمل 5 وزارات مهمة على الأقل في الحكومة، وسيتم استبدال وزرائها بشخصيات أخرى أكثر كفاءة ومهنية، للمساعدة في تقديم خدمات أفضل وأكبر للمواطنين".

وكشفت عن أن "التعديل الوزاري الجديد قد يشمل رئيس الحكومة الدكتور رامي الحمد الله، ليستجيب عباس لنداءات حركة فتح التي طالما طالبت بإقالته من منصبه، خاصة مع تطورات الأحداث الميدانية والفلتان الأمني بالضفة الغربية مؤخراً، خاصة في طولكرم ونابلس وجنين".

وأضاف المصدر: "الرئيس سيجري تعديلاً على بعض الوزارات في الحكومة، لكن الإطاحة بالحمد الله مرهونة بمدى نجاح اللقاء القريب المزمع عقده بين (فتح) و(حماس) في العاصمة القطرية (الدوحة) خلال الأيام القليلة المقبلة".

وأشار إلى أنه في حال "فشلت تلك اللقاءات ولم تُفض إلى تشكيل حكومة فلسطينية متفق عليها بين (فتح) و(حماس) وباقي الفصائل الأخرى، فسيتجه الرئيس عباس إلى إقالة الحمد الله وتعيين شخصية أخرى مقربة من الحركة أو تنتمي إليها".

وذكر المصدر أنه "منذ شهور طويلة وحركة فتح تضغط على عباس لإقالة الحمد الله، وحجم تلك الضغوطات ازداد بعد الأحداث الداخلية الأخيرة التي جرت بالضفة، بعد دعوات صريحة خرجت من قيادات الحركة للإطاحة بالحمد الله".

وحول الشخصيات المرشحة لتولي منصب رئيس الحكومة الجديد خلفاً للحمد الله، قال:" هناك شخصيات فلسطينية كثيرة قادرة على تولي المنصب ذاته. ولكن، قد يكون محمد أشتيه، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، الأوفر حظاً، خاصة أنه يتمتع بقبول فصائلي وعربي ودولي"

قديم 09-21-2016, 12:04 AM  
افتراضي رد: تعديل وزاري مرتقب قد يطيح بالحمدالله...!!!
#2
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,580
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of
نفى وزير العمل في حكومة التوافق الفلسطينية، مأمون أبو شهلا، الأنباء التي تحدثت عن نية الرئيس الفلسطيني محمود عباس إجراء تعديل وزاري على الحكومة الفلسطينية والتي يترأسها الدكتور رامي الحمد لله.
امرؤ القيس12 غير متصل   رد مع اقتباس