#1    
قديم 09-17-2016, 07:16 PM
الصورة الرمزية ابومحمد قاسم
ابومحمد قاسم
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 15 - 9 - 2010
الإقامة: الشمال
المشاركات: 16,079
معدل تقييم المستوى: 23
ابومحمد قاسم is a glorious beacon of light

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

خلية نحل تطارد سيارة لمدة يومين لإنقاذ ملكة النحل العالقة بداخلها


تاريخ النشر : 2016-09-17
خ- خ+


ترجمة دنيا الوطن بدر سالم الزهارنة

يتضح من هذا المقال أن الحب الشديد لا يعرف أي حدود عندما يتعلق الأمر بالنحل وملكة الخلية.

قامت إحدى السيدات بركن سيارتها في الموقف الخاص بها في إحدى المدن الويلزية من أجل التسوق لبرهة صغيرة من الوقت حيث كانت غافلة عما سيترتب عن ذلك الأمر.

في الوقت التي أنهت فيها مهامها في الشراء لاحظت خلية نحل كاملة مكونة من ما يقارب 20000 نحلة تهاجم سيارتها.

حيث رأى ذلك إحدى الرجال المحليين وسمع الطنين الذي سببه العدد الكبير من النحل على السيارة معتقداُ أن هذه المجموعة هاربة عبثا نتيجة خلل من مُربي النحل الخاص بهذه الخلية.

" كان ذلك رائعا بمجرد رؤية هذا المشهد من الأعداد الهائلة للنحل, حيث أصبح الجميع يهدأ سرعة سيارته ليستمتع بهذا المنظر الطبيعي, وأخذ الجميع بالتقاط الصور لهذا المنظر" ذلك ما قاله إحدى المارين في الشارع.

وكما أضاف لاحقا " كنت خائفا بأن يكون في الشارع أحد الأشخاص الخارجين من الحانة فيتسبب بحماقة مؤلمة لهذه الخلية الموجودة على السيارة"

وكما قالت مالكة السيارة " وفي اليوم التالي لاحظت استمرارية ملاحقة سيارتي من الخلية الأمر الذي جعلني أستدعى المربي العام للنحل في المدينة السيد روجر برنز"

" نعتقد أن ملكة الخلية كانت عالقة في داخل السيارة فربما كان الأمر أن شيء حلو المذاق قد جذبها لتعلق بداخل السيارة " ذلك ما أضافه برنز مربي النحل.

وفي نهاية الأمر لقد تم الاتحاد بين الملكة والخلية بالكامل دون أي أضرار.

" كان ذلك من أغرب الأشياء التي أراها منذ عقود خلال عملي في مجال تربية النحل, لقد اعتدنا على رؤية الخلية بالكامل تتبع الملكة لكن كان ذلك فريدا من نوعه بمجرد رؤيتهم يطاردون سيارة من أجل الملكة. كان ذلك مسليا وممتعا بالوقت نفسه" قال برنز مربي النحل.