#1    
قديم 09-16-2016, 07:22 PM
الصورة الرمزية المشرف العام
المشرف العام
 
 
الانتساب: 1 - 1 - 2005
الإقامة: الملتقى التربوي
المشاركات: 6,245
معدل تقييم المستوى: 19
المشرف العام has a brilliant future

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 




قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا)، إنها وزّعت عشية عيد الأضحى المبارك، 695 خروفا حيا على 2085 أسرة فلسطينية لاجئة في قطاع غزة، بمساهمة من منظمة الإغاثة الإسلامية في الولايات المتحدة الأميركية.
وأوضحت الأونروا في بيان اليوم الأربعاء، أن عملية التوزيع تمت في خمسة مراكز، حيث استهدف المشروع الأسر اللاجئة من ذوي الفقر المدقع في قطاع غزة (الأسر التي تعيش بأقل من 1.5 دولار للشخص الواحد في اليوم) حيث تشاركت كل ثلاث أسر في خروف واحد.
وقالت: يعتمد ما يزيد على 80 في المائة من سكان قطاع غزة على المساعدات الإنسانية من أجل تلبية احتياجاتهم الأساسية من الطعام والتعليم الأساسي والرعاية الصحية الأساسية أو المأوى.
وأضافت أن الحصار المفروض على غزة والذي دخل عامه العاشر، يستمر في إلحاق الضرر الاجتماعي والاقتصادي والنفسي للعديد من السكان في غزة، حيث يعاني القطاع من انخفاض نسبة الوصول للغذاء نتيجة لارتفاع معدلات البطالة وغلاء أسعار السلع الغذائية وتقلب الأوضاع الاقتصادية.
ويأتي هذا المشروع كجزء من جهود الأونروا للتخفيف من انعدام الأمن الغذائي بين الأسر اللاجئة في غزة، وتمكينهم من الاحتفال بالعيد في ظل ارتفاع معدلات الفقر.
وتم تنفيذ مشروع أضاحي العيد بمساهمة من الإغاثة الإسلامية في أميركا، وتبلغ قيمته 250 ألف دولار، حيث ساهمت الإغاثة الإسلامية بمبلغ 12.6 مليون دولار للاجئين الفلسطينيين في غزة عبر الأونروا منذ عام 2013.

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
2085, لاجئة, أسرة, الأضحى, الغوث, خروفا, غزية, وزّعت, وكالة, قطاع


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 04:39 PM بتوقيت القدس