#1    
قديم 09-12-2016, 02:23 AM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,050
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

2016-09-11 22:23:29
الأوقاف تستقبل الوفد التركي المتبرع بذبح 100 عجل خلال عيد الأضحى...!!!!
غزة - وكالة قدس نت للأنباء
استقبل القائم بأعمال وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية الفلسطينية بغزة شكري الطويل وعدد من مدراء وموظفي الوزارة وفدًا من وقف الديانة التركية برئاسة تحسين كازان وذلك في مقر مكتبه بمدينة غزة, حيث من المقرر أن تستمر زيارة الوفد ل4 أيام.
وبحث الجانبان العديد من القضايا ذات الشأن المشترك والتي كان أبرزها مشروع توزيع لحوم الأضاحي والذي جاء بتبرع كريم من وقف الديانة التركية التابع لرئاسة الشؤون الدينية التركية، والذي يعتزم ذبح (100) عجل وتوزيع لحومه على نحو 25 ألف أسرة فقيرة، في قطاع غزة، خلال أيام عيد الأضحى.
بدوره رحب الطويل بالوفد التركي الزائر وأطلعه على الآليات الخاصة التي اتخذتها الأوقاف بشراء العجول , منوهًا إلى أن وزارته أنهت كافة الإجراءات الرسمية اللازمة والخاصة بشراء العجول, واختيار الأوزان المناسبة والتأكد من سلامتها, منوهًا إلى أن اللجنة المكلفة بالإشراف على المشروع استلمت الكمية المطلوبة وتم تجهيزها لعملية الذبح.
وبين القائم بأعمال الوكيل أن اللحوم سيتم تبريدها في ثلاجات خاصة لضمان حفظها وإيصالها لمستحقيها دون أي مشاكل, لافتًا إلى أن اللجنة المشرفة على المشروع والمكلفة من قبل الوزارة واللجان الفرعية قامت بواجبها على أكمل وجه.
من جهته أكد كازان أن القضية الفلسطينية لها مكانة خاصة لدى تركيا رئاسة وحكومة وشعبًا, منوهًا إلى أن أي حديث عن فلسطين وشعبها لها أولوية كبيرة في قلب الشعب التركي, مشيرًا إلى أن الأوقاف التركية تحاول أن تقوم بواجبها وبما يقع على عاتقها ولن تتخلى عن فلسطين, منوهًا إلى أن رئاسة الشئون الدينية التركية تمثل جسر لإيصال المساعدات لقطاع غزة.
وشدد كازان على أن وقف الديانة التركية سيستمر في مواصلة دعمه ومساندته في تقديم يد العون والمساندة لأبناء الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة, منوهًا إلى أن تركيا لن تدخر جهدًا في مواصلة هذا الدعم وتعزيز صمود أهل فلسطين على أرضهم.
والجدير بالذكر أن وقف الديانة التركية تبرع بـ (50) عجل لمنظمة التعاون الإسلامي و(50) أخرى لبلدية جباليا.
وفي ذات السياق تفقد الوفد التركي الزائر يرافقه وفد اللجنة المشرفة على مشروع الأضاحي برئاسة عبد السلام عبيد العجول المراد ذبحها للاطمئنان على الآلية التي سيتم اتخاذها خلال عملية الذبح أيام عيد الأضحى المبارك.
وأبدى الوفد ارتياحه الشديد للآليات والإجراءات التي اتخذتها وزارة الأوقاف من أجل ضمان سير عملية الذبح بشكل سليم ووصول اللحوم إلى مستحقيها.