#1    
قديم 09-10-2016, 04:28 AM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,050
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

محمد رشيد يكتب : إن كنت ناسي ...... أفكرك !
08/09/2016 [ 01:17 ]
تاريخ اضافة الخبر:

محمد رشيد
قبل عدة أسابيع ، و في سياق مختلف ، قلت أن الجدال مع محمود عباس ضار ومقرف وكريه ، وأضفت أن مثل ذلك الجدل يشبه الاستجمام قرب مستنقع آسن و عفن وموبوء ، و سألتزم قدر الإمكان بقراري ، يعني بالعربي الصريح " راح أحاول أمسك نفسي شوية " ، مع ان عباس هذا هو من يجلب لنفسه كل الكلام ......... !
اولا و لمن لا يعرف محمود عباس أقول ، من الخطأ الظن بأن ما قاله " زلة لسان " او لحظة " شياط " و إنفعال ، او الافتراض بأنه كان " يتحدث الى الكنة كي تسمع الجارة " ، فقد تفوه بما تفوه به عن عناد و رعونة ، قاصدا إيصال الرسائل الى مصر و الاْردن والسعودية والامارات ، و ايضا بهدف اثارة ضجيج سياسي و إعلامي يعتم على الاهداف الحقيقية لتحرك الرباعية العربية ، محاولا حصر النقاش في بند واحد ، و هو بند حق يريده هو باطلا .
عباس أعتقد واهما بأن الضجيج سيؤدي الى تأجيج المشاعر الفلسطينية ضد العرب ، يستخدمها هو للضغط على العرب ودفعهم للتراجع عن مساعيهم التوحيدية الخيرة ، و الارتقاء بالقدرات الفلسطينية لجولة " الأقوياء " التي تلوح في أفق نهاية هذا العام ، او بداية العام المقبل وفقا لكل المعلومات و المؤشرات ، و لعل أبرز من يبشر بذلك هو عباس نفسه في ترحاله اللامتناهي منذ تولى الحكم ، ليستقر اخيرا على مهرب ما يسمى " المبادرة الفرنسية " دون أن يعرف لها أحد طعما او لونا او رائحة .
في واقع الأمر عباس لا يريد للعرب أن يتحركوا ، بل يريدهم " خاتما " في أصبعه ، و يريد الموقف العربي برمته " تابعا " أعمى لخطواته الملتبسة ، لكنه طبعا يريد المال العربي و بشراهة ، ليملأ به جيوبه و جيوب أولاده في صمت و دون رقيب او حسيب ، و لا بد من الاعتراف بأن عباس كان المستفيد الأكبر من سنوات الترهل السياسي العربي منذ عام 2011 و حتى الآن ، فقد أخذ العرب يميناً ليوافقوا على مشروع " كيري " ، ثم أعادهم يسارا ليبصموا على التنسيق الأمني ، ثم جرهم الى مجلس الامن حين قال العرب نذهب الى الجمعية العامة أفضل و أنجع ، لكنهم لم يعلموا ، او علموا و " طنشوا " بأن عباس كان قد تعهد للسيد دينس روس في إجتماع نيويورك المغلق بأنه سوف لن يذهب الى الجمعية العامة ، معطلا بذلك قرار قبول فلسطين عضوا مراقبا لعام كامل .
ثم عاد عباس ليعطل مفاعيل ذلك القرار الاممي منذ صدوره و حتى الان ، و أخيرا هوى بالعرب نحو القاع ، ليقبلوا بمشروع " فرنسي " وهمي ، و هو أصلا من تأليف و تلحين و غناء محمود عباس ، و كل ذلك حدث بعد أن نجح في خداع العرب " لاطشا " منهم تفويضا لنفسه بحكم الفلسطينيين مدى الحياة بقرار عربي ، ليأتي الآن و يقرر " قطع " يد العرب ، فهل بعد كل ذلك هناك مبرر عربي لادعاء الجهالة !
دعونا من الحكام ، فمن لم يستفق لدمار 6 دول و تشريد 20 مليونا و مقتل اكثر من مليون إنسان ، لن يستفيق لمواجهة لص صغير يعبث بأموالهم ، و قبل ذلك عبث بقراراتهم و ارادتهم ، و ها هو اليوم يحاول العبث بجهد و مصداقية من يحاولون حثيثا و بإخلاص مساعدة الشعب الفلسطيني ، مع ان سياق مقترحاتهم قد " تبيض " أموال عباس المنقولة و غير المنقولة ، و تساعده على البقاء " رئيسا ولصا شرعيا " ، و رغم ذلك هو لا يريد ، ربما لأن " بوليصة " التأمين لم تمنحه البراءة الكاملة و بلغة صريحة و واضحة .

على إيقاع " إن كنت ناسي ... أفكرك " تعالوا نتسلى قليلا على " محمود أو عنتر بن عباس " ، و حقا لا تخافوا ، فهو ليس " شجيع السيما و لا أبو شنب بريمة " ، و لو كان كذلك او حتى بعضا منه ، لما تركته الدورية الاسرائيلية التي اغتالت القائد العظيم أبو جهاد في تونس بعد أن توقفت أمام منزله و طلبت أذنا رفضته القيادة السياسية في تل أبيب و أمرتهم بالانسحاب فورا و ترك " النائم " تحت السرير ، سالما آمنا ليوم آخر ، يوم جاء فعلا مكللا بمديح آرئيل شارون له في خطاب خصوصي" الوثائق موجودة و منشورة و كذلك خطاب شارون المتلفز " .
ثم ، هذا الذي يتشدق بإستقلالية القرار الفلسطيني ، و هو المفروض فرضا بقرار عربي ، إنما يقصد تفرده الشخصي هو بالقرار ، فمنذ إغتيال الزعيم ابو عمار بهدف تنصيب عباس لم تنجح المؤسسات الفلسطينية في اتخاذ اي قرار لا يريده هو ، و ما اتخذ من قرارات دون موافقته عطل تنفيذها عنوة ، و خاصة تلك المتعلقة منها بوقائع الصراع مع المحتل " تعطيل مفاعيل قرار الدولة و قرارات المجلس المركزي الفلسطيني و فضيحة تقرير غولدستون و غيرها و غيرها الكثير " .
طبعا هو لا يستطيع الادعاء بأن القرار الفلسطيني المستقل فرضه " رئيسا لحكومة الظل الشارونية " ، لانه يعلم بأن حليفه " أبو عمري شارون " أبلغ واشنطن بأن عليها الالتزام بتفاهمات مستشاره دوف فايسغلاس مع كوندليزا رايس كمقدمة لإنهاء عصر ياسر عرفات ، وإعداده هو للرئاسة المطلقة ، و بالتالي وجب رفض تولي الاخ ابو علاء او الدكتور سلام فياض رئاسة الحكومة لأنهما غير صالحين لـ " الظل الشاروني " ، فعن اي إستقلالية يتحدث هذا الشخص .
اما فضيحة خطاب " عنتر بن عباس " في

شرم الشيخ بحضور شارون و جورج بوش ، فقد كانت "'قمة " إستقلالية القرار ، كنا هناك عشرة شهود او أكثر ، و رأينا كيف صيغ الخطاب ، و من تدخل فيه ، و من عدل عليه ، و كيف حجب عن ابو عمار المحاصر في رام الله حتى قبل إلقائه بسويعات قليلة ، و الكل يعلم كيف عاقبه ابو عمار عقاب " أبليس " على تلك " الاستقلالية " الاسرائيلية الامريكية المفرطة ، و هو يتذكر كيف انهالت عليه ...... لحظة دخوله المجلس التشريعي لتقديم استقالته و كذلك لحظة مغادرته " فيديوهات تكريم شباب فلسطين له موجودة و كل شهود خطاب شرم الشيخ احياء و الحمدلله " .
ثم ، هل تعطيل مؤسسات السلطة و المنظمة " التشريعية و الرقابية خاصة " قرار فلسطيني مستقل ؟ ، و هل تعطيل الديموقراطية الفلسطينية و تجويف القوانين الناظمة للسلطات و الحكم قرار فلسطيني مستقل ؟ ، و هل الإصرار على التنسيق الأمني قرار وطني فلسطيني مستقل ؟ ، و هل الهذيان بالمبادرة الفرنسية قرار وطني مستقل ؟ ، و هل يكون مستقلا من لا يريد تنفيذ استقلال فلسطين و تحمل تبعات القرار ؟ ، و هل القرار الوطني المستقل سمح بتضخم ثروات عباس و أولاده من خلال سرقة منظمة لاموال الصندوق القومي الفلسطيني الواردة أصلا من قوت الشعب القابع تحت الاحتلال ؟ ، وهل تعيين السفراء " العواجيز " و القناصل " الأهل " قرار وطني مستقل ؟ ، و هل قتل الناس في شوارع نابلس قرار وطني مستقل ؟ ، و أين هو القرار الوطني المستقل من ما يملك صاحبه " ابو نبيل " من صلاحيات و موارد ؟ ، و كذلك من بقاء ماجد فرج في منصبه خلافا لاي قانون ، و كيف يحتفظ من جاوز السبعين بمواقع تنفيذية ؟ ، و غيرها و غيرها و غيرها !
يا " عنتر " لو كنت مستقلا لكنت أسيرا مثل مروان ، او شهيدا مثل ياسر عرفات و احمد ياسين و ابو علي مصطفى ، و لما تجرأ أحد أن يسميك " الخواجة صروف " حينا ، و " محمود كرزاي " أحيانا ! ، أسكت أحسن ، لأنك إن كنت ناسي ... حفكرك أكثر و أكثر " .


قديم 09-10-2016, 04:44 AM  
افتراضي رد: محمد رشيد يكتب : إن كنت ناسي ...... أفكرك !
#2
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,050
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
بقي القارئ ...أن تعلم ان محمد رشيد ...اسم مستعار ...!!!!!!
وانه من أصل كردي - عراقي - ...وليس فلسطيني ...!!!!!!
وكان من أشد المقربين ...لزعيم فلسطين وسلطانها...ياسر عرفات - اسم مستعار كذلك -...!!!!!
فان كان عباس وأبنائه فاسدين ...فأنت من كبار الفاسدين ...والمفسدين ...!!!!!
ويشهد لك بنك لئومي - الاسرائيلي - والكاس مع جنرالات اسرائيل ...في تل أبيب...ورمات افيف ...!!!!
واللي بيته من زجاج ...يا سيد رشيد - حيث لا رشد ولا صلاح ...لايرمي الاخرين ...بالطوب ...!!!!!
فكلكم ...في الهوى سوا...!!!!!!
وكلمة السر لكم واحدة ... والكل بعرفها ...الا من سفه نفسه ...!!!!!!
فعباس عمل كذا وكذا ...وابو علاء عمل كذا وكذا ...وعرفات كذا وكذا ...ودحلان ...وفلان وفلان وغراب البين ...نفس الدقة والسيمفونية ...!!!!!!
وعرفتي ...يا اسرائيل ...اتنقي ...!!!!!
سلامي لكم جميعا
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
......, محمد, أفكرك, يكتب, رصيد, واشي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 02:50 PM بتوقيت القدس