#1    
قديم 09-09-2016, 12:52 AM
الصورة الرمزية Mohamed Sabri
Mohamed Sabri
•.★*ღ Jandal ღ*★.•
 
 
الانتساب: 13 - 10 - 2013
الإقامة: الحدود الزائلة
المشاركات: 974
معدل تقييم المستوى: 4
Mohamed Sabri is a jewel in the rough

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

حماس : وقف الانتخابات تزامن مع سقوط قوائم لفتح واستجابة لضغوط اقليمية

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن قرار محكمة العدل العُليا في رام الله بوقف إجراء الانتخابات في موعدها المقرر يأتي متزامناً مع سقوط بعض قوائم حركة فتح، وبعد سلسلة من الضغوط الإقليمية على السلطة الفلسطينية من أجل تأجيل إجراء الانتخابات.

ودعت حماس في بيان لها وصلت نسخة عنه لوكالة "صفا" الخميس إلى عدم إخضاع تلك الانتخابات لأي اعتبارات سياسية أو ضغوط خارجية.

وكانت محكمة العدل قررت اليوم وقف قرار مجلس الوزراء بإجراء الانتخابات المحلية مؤقتاً لحين البت في الدعوى المرفوعة أمامها.

وطالبت الحركة بضرورة إجراء الانتخابات المحلية في مواعيدها المقررة، والالتزام بما تعهدت به لجنة الانتخابات المركزية للجميع في بداية العملية الانتخابية وعدم اتخاذ أي قرارات لعرقلة هذا الاستحقاق.

وشدد البيان على موقف حماس وقرارها بالترحيب بإجراء الانتخابات المحلية في الضفة وغزة، وتوفير كل مقومات إنجاحها، "بالرغم مما تعرض له أنصارنا ونشطاؤنا والقوائم المدعومة من طرفنا في الضفة من مضايقات وملاحقات وضغوط فقد مضينا في العملية الانتخابية".

وأشارت إلى أن "الجهات المسؤولة في غزة وفرت كل مستلزمات إنجاح العملية، وسلكت السبل القانونية المقرة والمعتمدة في قانون الانتخابات ولجنة الانتخابات المركزية".

وقال البيان إن هذا "الاستحقاق الانتخابي يمثل خطوة أولى في إطار ترتيب البيت الفلسطيني على أسس ديمقراطية والاحتكام إلى صناديق الاقتراع في انتخاب مؤسساته السياسية وإنجاز المصالحة بمختلف ملفاتها".

قديم 09-09-2016, 05:23 AM  
افتراضي رد: حـمـاس : وقـف الـانـتـخـابـات تـزامـن مـع سـقـوط قـوائـم لـفـتـح واستـجـابـة لـضـغـوط اقـلـيـمـي
#2
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,584
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of
لقد قلتها للوهلة الاولى يوم اعلان الانتخابات انها لن تتم ...فكوني لاانتمي لاحزاب واهية ..واعبر برأيي بحرية وطنية لاحزبية كبعض الكتاب او صغار الكتاب المتفيهقون الذين لايهمهم الا مايرضي جيوبهم وميولهم ...فخبرتي الطويلة وثقافتي وقراءتي لقد قلتها للوهلة الاولى يوم اعلان الانتخابات انها لن تتم ...فكوني لاانتمي لاحزاب واهية ..واعبر برأيي بحرية وطنية لاحزبية كبعض الكتاب او صغار الكتاب المتفيهقون الذين لايهمهم الا مايرضي جيوبهم وميولهم ...فخبرتي الطويلة وثقافتي وقراءتي المتواصلة للاحداث وكل مايدور في العالم من كل صغيرة وكبيرة...فقرار الانتخابات كان ارتجاليا وعفويا دون دراسة متعمقة لما يدور في العالم بل وفي فلسطين من احداث ...فالعرب لايريدون انتخابات قبل المصالحة الوطنية.. والفلسطينيون لايريدون انتخابات دون القدس ..وحتى لو استلم فصيل فتح بلديات معينة فسوف تكون اسيرة لقرارات حكومة غزة وبالعكس لو استلم فصيل حماس بعضها في الضفة فتتحكم فيها حكومة الضفة ...فكل يغني على ليلاه ..فأرى دون مواربة ان الانتخابات لن تحدث وكذا الانقسام لن ينتهي الا بمعجزة الهية..وسنبقى ندور في حلقات مفرغة لعشرات السنين والشعب فقط هم الضحية ...
امرؤ القيس12 غير متصل   رد مع اقتباس