#1    
قديم 08-31-2016, 10:55 PM
حسن529
+ قلم فعال +
 
 
الانتساب: 26 - 7 - 2009
المشاركات: 186
معدل تقييم المستوى: 8
حسن529 has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

كشف المستور : غداً قد يتم الاعلان عن تأجيل انتخابات الهيئات المحلية ! ، منذ السابع عشر من آب/اغسطس الجاري قدم المحامي نائل الحوح طلبا ً مستعجلا ً لمحكمة العدل العليا الفلسطينية للمطالبة بتأجيل الانتخابات المحلية في الضفة و قطاع غزة، او قطاع عزة على الاقل.

العدل العليا لم تحدد موعد لعقد جلسة للنظر في الطلب المقدم من المحامي بدون معرفة الاسباب، ومن المفترض ان عقدت العليا جلسة للنظر في القضية يوم امس الثلاثاء 30/8/2016، وبـُلغ المحامون بان الجلسة أجلت ليوم غد الخميس 1/9/2016 لانتهاء الاجازة القضائية.

وعقب المحامي الحوح خلال حديثة لـدنيا الوطن على قرار التأجيل رغم القرار المستعجل:” هذا التأجيل يندى له الجبين وكرجل قانون اسف بان تكون حجة الاجازة القضائية تحول دون لجوء الناس لقاضيهم الطبيعي للبحث عن حقوقهم”.

وعن المسوغات القانونية التي قدمت للعليا في المرافعة قال المحامي:” المسوغات وطنية قبل ان تكون قانونية وسياسية”، و اضاف :” اخذ على الدعوة لاجراء انتخابات انها لم تسبقها اعمال تحضيرية تتناسب و تتفق مع القانون الخاص بالانتخابات و القانون الاساسي الذي يقول ان فلسطين وحده واحدة لا تتجزأ ، وعندنا حالة سياسية موجوده في قطاع غزة تحول دون اجراء الانتخابات وفق الاسس الشرعية الفلسطينية” .

وفسر المحامي الحوح حديثه بالقول:” عندما اصدرت محاكم غزة قرار بإعدام شبان ثار المواطنون بحجة ان هذه القرارات غير قانونية و غير دستورية، القضاة المعينين في محكمة بداية غزة لم يحلفوا اليمين القانونية، و القرارات الصادرة عنها لا يعترف بها بالضفة ، وهذا القضاء هو الذي سينظر في الطعونات التي ستقدم امام محكمة البداية للطعن في اجراءات الانتخابات”، وهذا يمثل خلل في الشرعية.


لمتابعة التفاصيل الكاملة إضغط هنا

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المحلية, المستور, الاعلان, الهيئات, انتخابات, بمخيم, غداً, والسبب


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 06:49 PM بتوقيت القدس