#1    
قديم 08-30-2016, 08:49 AM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,054
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

مقبرة مأمن الله ..
حفلات تعرى وخمور فوق مقابر الصحابة بالقدس...!!!


30/08/2016 [ 00:14 ]
تاريخ اضافة الخبر:

خاص نبأ – فراس الأحمد

تعدّ من أقدم المقابر الإسلامية في فلسطين وفي العالم، والتي تضمّ رفات الصَّحابة والمجاهدين والعلماء والصَّالحين منذ الفتح العمري وحتَّى عام 1948م ، إنها مقبرة " مأمن الله " تأوي رفات أكثر من سبعين ألفاً بين صحابي وشهيد وعالم وزاهد.

فما هو حال ومصير مقبرة مأمن الله اليوم، فالمتابع يجد، وفق تقرير مراسل وكالة " نبأ " ، أن المقبرة هودت من قبل الاحتلال الإسرائيلي وجرفت مساحات واسعة من أراضيها، بل وصل الأمر لإقامة حفلات رقص عارية ومهرجان للخمور على أرض المقبرة ، فوق قبور صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم .

إذ أعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي من إقامة مهرجان للخمور على أرض مقبرة مأمن الإسلامية التاريخية يومي الأربعاء 31 آب/أغسطس والخميس 1 أيلول/سبتمبر ، و سيتم عرض 120 نوعًا من الخمور، إلى جانب إقامة حفلات رقص عارية و صاخبة تستمر من الساعة السادسة مساءً حتى منتصف الليل.

هذا وحذرت شخصيات إسلامية ووطنية فلسطينية في تصريحات عبر وكالة " نبأ " ، من خطوة هذا المهرجان، لما يحمله من استمرار و إستفزاز لمشاعر شعبنا وبقية المسلمين في العالم .


الإسلامية المسيحية: مواصلة لعملية التدمير والتهويد

هذا و اعتبرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات إعلان شركات إسرائيلية نيتها تنظيم مهرجان للخمور على أرض مقبرة مأمن الله في القدس المحتلة انتهاك صارخ لحرمتها، ومواصلة لعملية تهويدها بالحفر والتدمير والتهويد، ناهيك عن نبش رفاة المسلمين من أئمة وعلماء.

وقالت الهيئة في بيان صحفي لها إن استمرار "إسرائيل" بالتعدي على حرمة المقابر إصرار إسرائيلي واضح بإثارة مشاعر المسلمين.

وأشارت إلى أنه سيتم عرض نحو 120 نوعًا من الخمور المحلية والعالمية بحيث يحتسي المشاركون الخمور، فيما تقام حفلات موسيقية صاخبة بمشاركة الآلاف لفرق محلية وعالمية.

بدوره، أوضح الأمين العام للهيئة حنا عيسى وفق تقرير وكالة " نبأ " ، أن سلطات الاحتلال تستهدف منذ عشرات السنين مقبرة مأمن الله بإقرار العديد من المخططات والمشاريع التهويدية، تارة ببناء الحدائق التلمودية وأخرى بالمجمعات التجارية، واليوم تنتهك المقبرة بمهرجان خمور وحفلات صاخبة، تستهدف طمس معالم المقبرة.

وأكد أنه على الرغم من السخط المقدسي الفلسطيني أولًا، والتنديد العالمي، تواصل "إسرائيل" انتهاكاتها للحرمة الإسلامية، والحق الفلسطيني، وكافة القوانين والأعراف والمواثيق الدولية، التي تدعو إلى احترام الديانات المختلفة واتباعها، وهو دليل واضح على أن "إسرائيل" باتت دولة فوق القانون.

يذكر أن "إسرائيل" عملت على تجريف مئات القبور في مقبرة مأمن الله، وتدنيس رُفاة أصحابها، وانتهاك حرمة موتاها، ناهيك عن سرقة مساحات شاسعة من أراضيها وتحويلها لـ "سوق ماميلا"، تمهيداً لبناء متحف التسامح، وتنوي تحويل جزءًا آخر مِنها إلى حديقة كِلاب، ومقهى ومواقف سيارات.


عليان: الاحتلال يتمادا في اعتدائه

كما و حذر الناطق الرسمي باسم حركة (فتح) في القدس المحتلة من إعلان الاحتلال الإسرائيلي عن نيته القيام بما يسمى مهرجان للخمور على مقبرة مأمن الله الإسلامية في القدس مؤكدا أن أهل القدس لن قبلوا بهذه الانتهاكات المستفزة.

مضيفا أن مثل هذه الانتهاكات يجب أن تكون كفيلة لاستنهاض كل دول العالم وخاصة العالم الإسلامي ضد الاحتلال الإسرائيلي الذي ينتهك حرمة الأموات والمسلمين.

مؤكدا أن التصرفات الاستفزازية الإسرائيلية تدحض أي فكرة أو خطوة قامت بها شخصيات عربية تجاهها وتضع هذه الشخصيات في سياق المطبعين المعادين لحقوق شعب فلسطين .. والمتطوعين بدفع أثمان للاحتلال قبل تحصيل ثمن السلام لفلسطين وشعبها الذين يعانون المرار والظلم بسبب الاحتلال.

وحذر عليان من استمرار هذه الانتهاكات التي لن تجلب إلا مزيدا من العنف بالمنطقة مؤكدا أن الشعب الفلسطيني لن يقبل ولن يسمح أن تمر هذه الانتهاكات والاستفزازات مر الكرام مطالبا دول العالم بضرورة الإسراع بالتدخل الفوري لوقفها والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لتراجع عنها واحترام حرمة الأموات والمسلمين.



صورة لمهرجان العام الماضي
وأكد عليان أن صمت العالم على انتهاكات الاحتلال جعلته يتمادا في اعتدائه وانتهاكاته ويصعد في اجرائاته التصعيدية في المدينة المقدسة مطالبا كافة الفصائل الوطنية والإسلامية بضرورة التحرك على الأرض لمواجهة هذه الانتهاكات مضيفا أن الاحتلال يستخدم كل وسائله لطمس وتغيير ملامح القدس العربية في محاولة منه لفرض واقع جديد يتمثل بتزوير ما هو موجود في القدس والمسجد الأقصى المبارك.

بدوره اعتبر رئيس لجنة رعاية المقابر الإسلامية في الأوقاف، المهندس مصطفى أبو زهرة، إقامة هذا المهرجان بأنه اعتداء صارخ على هذه المقبرة الإسلامية التاريخية، وانتهاك لحرمتها، وقبور المدفونين من الأعلام.

وقال: هذا المهرجان تدنيس للمقبرة، وإقامة الفرق الموسيقية التي ستعزف طيلة ليالي الأربعاء والخميس، هذا حقيقة انتهاك صارخ وفظ لحرمة هذه المقبرة الإسلامية التاريخية.

وأدان أبو زهرة إقامة هذا المهرجان على أرض مقبرة مأمن الله، وطالب المسؤولين بإلغاء هذا المهرجان احتراما لقدسية مقابر المسلمين في مدينة القدس.

السوداني: مهرجان الخمور تصعيد خطير

كما و أدان أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم مراد السوداني إعلان شركات إسرائيلية عن نيتها تنظيم مهرجان لتسويق الخمور على أكبر مقبرة إسلامية في مدينة القدس " مقبرة مأمن الله " يوم الأربعاء والخميس المقبلين 31/ أغسطس و1 سبتمبر، وذلك بمباركة بلدية الاحتلال في القدس وحكومة الاحتلال المتطرفة .

واعتبر السوداني وفق التصريح الذي وصل وكالة " نبأ " ، أن تنظيم هذا المهرجان خطوة تصعيديه خطيرة من قبل الاحتلال تجاه مدينة القدس، وتأتي ضمن سلسلة الانتهاكات المتواصلة بحق المقدسات والمعالم الأثرية والتاريخية، وضمن سياسة الاحتلال الهادفة إلى دفن تاريخ المدينة وماضيها العربي والإسلامي وأسرلتها بشكل كامل . مؤكداً أن مقبرة " مأمن الله هي واحدة من أكبر وأقدم المعالم الأثرية والوقفية الإسلامية في القدس وفلسطين ، وهي تضم رفاه العديد من الصحابة والمجاهدين والعلماء والصالحين منذ بداية الفتح العمري وحتى بداية الاحتلال للمدينة عام 1948، وإستكمال السيطرة عليها في حرب 1967 .


وأضاف أيضاً : إن سماح حكومة الاحتلال المتطرفة وبلدية القدس لأكثر من 120 شركة تعمل في مجال تصنيع الخمور لتنظيم معرض لتسويق منتوجاتها على أرض مقبرة مأمن الله والتي تم تحويل جزء كبير منها إلى حديقة عامة لإقامة المهرجانات دليل قاطع على أن هناك خطة ممنهجة لدى الاحتلال تهدف إلى اقتلاع هذا المعلم من تاريخ وعروبة القدس العريق في ظل الصمت العربي والإسلامي والدولي تجاه ما يجري بحق المقدسات في القدس . محذرًا من خطورة استمرار انتهاكات الاحتلال لأكبر وأعرق معلم أثري وتاريخي في مدينة القدس ومن انتهاك حرمة وتدنيس مقبرة الله والمساس بقبور ورفاة الأولياء الصالحين، ومن استمرار إستفزاز مشاعر شعبنا وبقية المسلمين في العالم .

ودعا كافة الجهات المختصة على الصعيد المحلي والعربي والإسلامي والدولي وكافة المؤسسات الدولية إلى ضرورة التصدي لمنع تنظيم هذا المهرجان على المكان الذي دفن فيه صحابة الرسول محمد(ص) وأوليائه الصالحين وذلك قبل فوات الأوان وإستكمال تنفيذ خطة الاحتلال الهادفة إلى أسرلة المقبرة بشكل كامل .

مقبرة مأمن الله أرض وقف إسلامي

يذكر أن مقبرة مأمن الله، أرض وقف إسلامي تتعرَّض إلى هجوم منظّم وشرس منذ سنوات عديدة، ارتفعت وتيرته خلال الأشهر الأخيرة من السنة الجارية، عن طريق نبش وهدم المئات من قبورها، وترحيل رفاتها، وسرقة مساحات واسعة منها، لغرض بناء مشاريع استيطانية وتهويدية جديدة؛ من متاحف وفنادق وغيرها،

وتقع مقبرة مأمن الله غربي مدينة القدس القديمة على بُعدِ كيلومترين من باب الخليل، وهي من أكبر المقابر الإسلامية في بيت المقدس، وتقدَّر مساحتها "بمائتي دونم"، بينما قدَّرها المهندسون بتاريخ 16/4/1929 بـِ ( 137.450.29م2) أي: بنحو 137 دونماً ونصف، علماً أنَّه استثنى منها بناية الأوقاف التي كانت مبنية على جزء من أرض وقفها، ومقبرة الجبالية التي كانت على القندرية، والتي يفصلها عن المقبرة الشارع، وعندما سجلت المقبرة في سجلات دائرة الأراضي – الطابو- بتاريخ 22/3/1938م سجلت مساحتها (134.560م2) من الدونمات، واستصدر بها وثيقة تسجيل أراضي "كوشان طابو" ضمن أراضي الوقف الإسلامي.






قديم 08-30-2016, 10:36 PM  
افتراضي رد: حفلات تعرى وخمور ...فوق مقابر الصحابة بالقدس...!!!
#2
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,571
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of
واخيرا اكتشفتم ان اسرائيل فوق القانون..فهي منذ اللحظة الاولى لقيامها لاتعبأ بالقوانين الدولية والا لم تقم اصلا ..فقد استمدت قوتها من تخاذل العرب وفرقتهم فلا تقيم لهم وزنا ..وتستخف بمشاعر المسلمين دوما لشعورها بعدم وجود مسلمين حقيقيين اصلا ..فهم امة متحاربة فيما بينها ولايهتمون بقضايا المسلمين او قدسهم ...
امرؤ القيس12 غير متصل   رد مع اقتباس