#1    
قديم 08-29-2016, 11:43 PM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,057
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

نبأ تكشف.. حقيقة حجب 310 أسرة من برنامج الشؤون الاجتماعية...!!!
29/08/2016 [ 17:38 ]
تاريخ اضافة الخبر:

غزة- خاص نبأ

نفى محمد أبو حميد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية برام الله، الأنباء التي أوردتها مصادر محلية نقلا عن الوزارة بغزة، حول قيام السلطة الفلسطينية بحجب 310 أسرة جديدة من برنامج الشؤون الاجتماعية.

وقال أبو حميد في تصريح صحفي خاص بوكالة " نبأ" الإخبارية، اليوم ، : "هذا الكلام عارٍ عن الصحة ولا أساس له، وهو محض افتراء"، مستهجنا التصريحات التي صدرت من الوزارة بغزة "فهي تحدث إرباكا بين الحالات المهمشة" وفقا له.

وكان يوسف إبراهيم وكيل الوزارة بغزة، قد صرح لمصادر محلية، أن السلطة حجبت 310 أسرة جديدة، على غرار 1297 جرى حجبها مسبقا، ليصبح عدد المحجوبين من سكان القطاع في هذه الدفعة 1610 أسرة.

وأكد أبو حميد أنه سيجري صرف شيكات الشؤون الاجتماعية للدفعة الحالية يوم الأحد المقبل بشكلٍ موحد في الضفة وغزة، مبينا أنه سيتم الصرف لحوالي 16 ألف أسرة بواقع 134 مليون شيكل.


أما بالنسبة للأسر البالغ عددها 1297 التي جرى حجب المساعدات عنها سابقا، كشف وكيل الوزارة أنه ثبت أن عددا منهم موظفون ويتلقون رواتب عالية فاقت بعضها مبلغ 6250 شيكل، مضيفا: "ورغم ذلك سيتم إعادة دراسة هذه الحالات (..)، وهناك عدد لا بأس به من هذه الأسماء المحجوبة ستعود؛ لأن لديها حالات وظروف خاصة كالمعاقين والمسنين".

وأشار إلى وجود كثير من الأسر المحتاجة والتي ليس لديها دخل ثابت، على قائمة الانتظار، بتحديث البيانات "الذي يعد اجراءً روتينيا" وإدخال أسماءها، مؤكدا التزام وزارته بكل الحالات والعائلات الفقيرة المستحقة للمساعدة.

وفي السياق ذاته، فند ما ذُكر حول غياب تمويل البنك الدولي في هذه الدفعة، موضحا أن البنك الدولي سيقدم مساعدة مالية في هذه الدفعة، وأن الاتحاد الأوروبي يدفع 10 ملايين يورو بكل دفعة، أما الباقي فتدفعه السلطة ويبلغ 94 مليون شيكل.
وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية بغزة، قالت : "إن اللافت للنظر في هذه الدفعة غياب تمويل البنك الدولي، حيث في الدفعات السابقة كان هناك تمويل من قبله، إلا أن هذه الدفعة اقتصرت على تمويل الاتحاد الأوروبي والسلطة الفلسطينية".

وقال أبو حميد: "لا أدري ماذا تعني الوزارة بغزة بهذا (..) نحن نصرف ونتفاهم مع الجهات المانحة"، مضيفا: "البنك الدولي في الماضي توقف، أما الآن فتم توقيع اتفاقية جديدة".

وفي سياقٍ متصل، دعا أبو حميد، كل الأسماء التي جرى حجبها سابقا إلى التواصل مع الوزارة برام الله عبر "الفاكس" الخاص بها، مطالبا الوزارة بغزة بضرورة التعاون معها لدراسات الحالات المستحقة وغير المستحقة؛ لإعادة الذين هم بحاجة للمساعدة.

وقال: "أطمئن الأخوة المستفيدين، نحن لن نحجب عن أي أسرة تستحق المساعدة وهذه مسؤوليتنا في الوزارة وهذا واجبنا وحق للمواطن الذي يستحق المساعدة"، مستطرداً : "لكننا سنستمر في تحديث البيانات ولن نسمح بالصرف لأسرة غير مستحقة.

ولفت إلى وجود عدد كبير من الأسر بالضفة الغربية، انسحبت من تلقاء نفسها من البرنامج بعد عدة سنوات استفادت خلالها منه؛ لأنها أصبحت تمتلك دخلا ثابتا ولا تحتاج إلى المساعدة، داعيا الأسر التي لا تجد أن هذا المبلغ من حقها أن تعلن، لأنه حق للأسر الأقل فقرا، مطالبا الوزارة بغزة بالالتزام بالنزاهة والشفافية والتعاون، وعدم إدلاء تصريحات غير دقيقة.

وفي سياقٍ منفصل، تساءل وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية برام الله، عن الآلية والطريقة التي انتهجتها الوزارة بغزة، في كيفية توزيع المساعدات التركية التي وصلت القطاع.

وقال أبو حميد " : "نحن لا نعلم شيئا عن المساعدات التركية، ولا علاقة لنا بها، ولا نعلم كيف تم توزيعها"، مضيفا: "كنت أتمنى على الأخوة بغزة إن كانوا حريصين على مصلحة هذه الأسر أن توزع المساعدات عليهم".

وتابع: "أتمنى تحييد المساعدات الإنسانية ومصالح الفئات المهمشة عن أي مناكفات؛ ويجب أن نكون مؤتمنين على مصالح الفقراء وتوفير حياة كريمة لأبناء شعبنا"

وأبدى استغرابه من تلك التصريحات، لافتا إلى أن الوزارة بغزة تواصلت مع نظيرتها برام الله وأبلغتها عن حجبها لحالات غير مستحقة إضافة لأخرى تستحق المساعدة.

قديم 08-29-2016, 11:51 PM  
افتراضي رد: حقيقة حجب 310 أسرة من برنامج الشؤون الاجتماعية...!!!
#2
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,057
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
شايفة يا فتحية ...!!!
واحد يصرح ...والثاني ينفي ...!!!
لعبة القط والفأر ...!!!
وحالي حالي حال...مالي مالي مال ...!!!
شعب ظالم يعشق النفاق ما استطاع اليه سبيلا ...
فسلط الله عليه من هم أشد ظلما ...ووطئا وقيلا ...!!!!!
وكما يقول المثل الشامي "دود الخل ...منه وفيه "...!!!!
بعين الله ...يا فتحية ...!!!
مصيرها...تفرج ...!!!!
سلامي لكم جميعا
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-30-2016, 12:17 AM  
افتراضي رد: حقيقة حجب 310 أسرة من برنامج الشؤون الاجتماعية...!!!
#3
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,057
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
والسؤال ...لماذ تأخر صرف الشؤون الاجتماعية ...لأـكثر من 5 شهور ...!!!
الجواب - ببساطة كدة وكلام معقول ...!!!
الأـسباب عديدة ...ولكن أهمها ...السرقة الشرعية ...باسم الوطنية ...منذ قيام السلطة الوطنية ...!!!!
ويغلب على الظن ...الاستفادة من الفوائد الربوية ...في البنوك الربوية ...!!!!!
ما احنا اتعودنا عليه - الظلم - بكافة أنواعه ...وأساليبه ...وفنونه ...!!!!!
فان كنا نعشق الفلوس - ولايهم من اي باب جاءت ...فاننا نعشق الظلم أكثر ...!!!!!
وبديهي مادام الخلل ...في القاعدة العريضة ...فحتمي ان يكون رأس الهرم ...غير سوي ...!!!!
واللي مش امصدق ...يلقي نظرة سريعة ...على من يتلقى الشؤون الاجتماعية ...حيث يتدافعون أمام البنوك ...تدافع الحمر ...!!!!
قلا يقدرون كبيرا ...ولا يحترمون نظاما ...ولايرقبون الا ولا ذمة...!!!!
وقد حدثني -من أثق به - والعهدة عليه ...ان كثيرا من الناس ...ينتظرون من العشاء ...ومنهم من الساعة الواحدة ...أو الثالثة ...صباحا ...!!!!
فيصله الدور ...الساعة الواحدة ظهرا ...!!!!!
بسبب الهمجية ...والواسطة والمحسوبية ...!!!!!!
وننتظر النصر ...وقيام الدولة ...والقدس ...!!!!
ونحن لا نحترم نظاما ...ولا نعترف فيه أصلا ...!!!!!
لعل - وعسى - قلوب اللصوص الوثنيين - عفوا الوطنيين - تلين ...!!!!
ويرجع الصرف ...كل 3 شهور ...!!!!
ولكنها التياسة - عفوا السياسة - والتي ترمي الى تجويع الجماهير لتلتهم بعضها البعض ...ان عجزت عن التمرد والفلتان ...!!!!!!!!!!!!!!!
سلامي لكم جميعا
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس