#1    
قديم 08-29-2016, 06:18 PM
الصورة الرمزية وردنا الان عاجل
وردنا الان عاجل
+ قلم جديد +
 
 
الانتساب: 22 - 8 - 2016
المشاركات: 20
معدل تقييم المستوى: 0
وردنا الان عاجل has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم في رام الله د.بصري صالح أن الوزارة تخصص نسبة موازنة واضحة لمحافظة غزة كباقي محافظات الوطن، في المجالات التعليمية المختلفة.
وقال صالح، اليوم الاثنين 29-8-2016، إن الوزارة توفر لقطاع غزة موازنة في مجالات عديدة كتوفير البنية التحتية من بناء مدارس وصيانتها كل عام، حيث تم افتتاح مدرستين جديدتين وإصلاح 30 مدرسة أخرى في القطاع.
وتابع “هناك موازنات محددة من قبل الوزارة كتوفير الكتب المدرسية للطلاب، وموازنة لنشاطات تدريب المعلمين ونشاطات مرتبطة بأعمال الوزارة المختلفة”، مشيراً إلى وجود 8 مشاريع لأبنية مدرسية جديدة في قطاع غزة، إضافة إلى إنجاز ترميم وصيانة نحو 100 مدرسة.
ورداً على إتهام وكيل وزارة التعليم بغزة زياد ثابت بعدم تدخل حكومة التوافق في دعم التعليم بالقطاع ونقص الموازنات وعدم تعيين معلمين جدد، أكد صالح أن الموازنة مستمرة ويتم صرفها بشكل دائم على نشاطات الوزارة في قطاع غزة في كافة المجالات والنشاطات التعليمية.
وفيما يخص تعيين معلمين جدد، تساءل صالح “كيف نوظف معلمين جدد ولدينا 3000 معلم وإداري جالسين في البيوت أعمالهم في غزة ويتقاضون رواتبهم وهم في منازلهم”، مطالباً الوزارة بغزة بإعادة المعلمين والإداريين إلى أعمالهم، وبعدها يتم النظر فيما اذا كان هناك نقص في الكادر يحتاج توظيف معلمين جدد.
وحول أزمة جامعة الأقصى في غزة، بيّن أن هناك جهود حثيثة من أجل حل هذه المشكلة، متوقعاً تشكيل واقع جديد فيما يخص الجامعة ستتحدث عنه الوزارة قريباً.
وأضاف صالح “قرار الوزارة فيما يخص الطلبة الجدد وتسجيلهم بالجامعة ساري حتى حل الأزمة، حينها سيعود كل شيء طبيعي وإلى مساره”.
وصرح د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي، أمس الأحد، أن التعليم في غزة يعاني من عدم تعيين معلمين جدد ونقص موازنات وذلك بسبب عدم تدخل حكومة الوفاق الوطني لصالح دعم التعليم في القطاع للعام الثالث على التوالي.
وأوضح ثابت لدى افتتاحه العام الدراسي الجديد من مدرسة محفوظ النحناح غرب مدينة غزة بحضور عدد من المسؤولين إننا اضطررنا خلال العامين الماضيين إلى تعيين معلمين على بند العقد وسنضطر لذلك خلال هذا العام أيضا، مؤكداً أن الوزارة في غزة تدير شؤونها بواسطة الاعتماد على المقاصف المدرسية بسبب عدم قيام حكومة التوافق بتوفير موازنات تشغيلية لغزة.
وأضاف: “تعاني الوزارة كذلك من صعوبة في صيانة المدارس، المدمرة في الحرب الأخيرة، بسبب منع الاحتلال إدخال مواد البناء ما يأخذ فترة زمنية كبيرة لتعود للعمل”.


لمتابعة صفحة وردنا الان عاجل ادخل الرابط التالى

https://www.facebook.com/profile.php?id=100013061412519

قديم 08-29-2016, 06:40 PM  
افتراضي رد: كيف نوظف معلمين جدد ولدينا 3000 معلم وإداري جالسين في البيوت
#2
 
الصورة الرمزية أم عبيدة غسان
أم عبيدة غسان
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 3 - 5 - 2012
المشاركات: 794
معدل تقييم المستوى: 6
أم عبيدة غسان has a spectacular aura about
طيب اعطوامعلمين2006/2007
ارقامهم الوظيفية الي عفنت
عشرسنوات ونحن بالانتظار
بعدين بتوظف ياخيي عكيف ابوك
أم عبيدة غسان غير متصل   رد مع اقتباس