#1    
قديم 08-26-2016, 05:00 PM
حسن529
+ قلم فعال +
 
 
الانتساب: 26 - 7 - 2009
المشاركات: 186
معدل تقييم المستوى: 9
حسن529 has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

الأمم المتحدة تطالب اسرائيل بالإفراج عن وحيد البرش


اسرائيل تعمل ليل نهار فى جلب الاتهامات للكثير من الأشخاص ، وتقوم بعمل الحجج والبراهين من أجل إدانة العشرات من الأشخاص بتهم لا علاقة لهم بها وأخرهم كان وحيد البرش فقد
رفضت اسرائيل طلب الامم المتحدة إطلاق سراح وحيد البرش، العامل في البرنامج الإنمائي الأممي في قطاع غزة، باعتباره يتمتع بحصانة من الاعتقال والإجراءات القضائية فيما يتعلق بعمله.
وتتهم اسرائيل البرش باستغلال عمله في المنظمة الدولية لتحويل اموال من البرنامج الاممي إلى الجناح العسكري لحركة حماس بحسب زعمهم.
وقال مندوب اسرائيل الدائم لدى الامم المتحدة داني دانون اكد ان اسرائيل تعمل بموجب القانون وانها لا تمنح الحصانة” لارهابيين” على حد قوله.
ودعا دانون الامم المتحدة وباقي المنظمات الى تطبيق اصلاحات شاملة في اجهزتها التي تقدم المساعدات الانسانية لسكان غزة حسب تعبيره.
وكانت الامم المتحدة طالبت امس إسرائيل بإطلاق سراح المهندس وحيد البرش، العامل في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في غزة، والذي اعتقله الاحتلال الإسرائيلي قبل أسابيع بزعيم تقديم مساعدات إلى كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس.
وزعم الشاباك أن اعتقال البرش تم بشبهة أنه حوّل أموال ‘ UNDP’ لصالج ترميم مرسى لوحدة كوماندوس بحري للقسام، وبزعم أنه استغل عمله في المنظمة من أجل مساعدة كتائب القسام. والبرش معتقل في بئر السبع.


المصدر / صدى الوطن الإخبارية