#1    
قديم 08-25-2016, 07:06 PM
حسن529
+ قلم فعال +
 
 
الانتساب: 26 - 7 - 2009
المشاركات: 186
معدل تقييم المستوى: 8
حسن529 has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

وضعت الصور المسربة التي نشرتها قناة الجزيزة مؤخراً من داخل أحد السجون المصرية, حداً لفرضيات إختفاء اربعة شبان, حيث أظهرت تلك الصور اثنين منهم في معتقل مصري سري، وهما في حالة احتجاز سيئة .
وكان الوسيط المصري , وفقا لصحيفة الرسالة المقربة من حركة حماس, أكثر تشددًا وصراحة مع وفد حماس على طاولة الحوار في آخر جولة، حيث رفض نقاش أي حل قبل الإجابة على تساؤلات طرحتها مصر على حماس، حول قضايا يفترض أن حركة حماس معنية بالإجابة عليها، وفقا لأوساط سياسية تتبعت مسار النقاش في القاهرة.
وقال الدكتور صلاح البردويل القيادي في حركة حماس ، إن السلطات المصرية، اشترطت على حركته، ما وصفها بـ “مطالب صعبة، لا تملك حماس أو أي فصيل وغيور تنفيذها أو الضلوع بها من أجل الإفراج عن المختطفين الأربعة”.
كُشف النقاب عن بعض المطالب المصرية خلال زيارة حماس الأخيرة لمصر، والتي ضمت محمود الزهار وموسى ابو مرزوق ونزار عوض الله، طرحت فيه مصر خمسة مطالب، وهي ما رأت فيه حماس “ابتزاز ضمني” من الجانب المصري مقابل الافراج عن الشبان الأربعة.
وتمثل المطلب الأول , على إصرار السلطات المصرية بتدخل حماس في النشاط الأمني داخل سيناء، وتحديدًا مواجهة تنظيم الدولة من خلال اجراءات أمنية تفضي في نهاية المطاف بوجود اشتباك مباشر مع عناصر داعش.

أمّا الثاني، فكان طلب السلطات المصرية بتشديد الأمن على الحدود بين رفح ومصر، من خلال نشر قوات إضافية، وهو ما تم فعلا بحضور ممثلين عن جميع الفصائل الفلسطينية، رغم تعرض الامن مرارًا لإطلاق نار من جانب القوات المصرية المتواجدة على الشريط الحدودي.

لمشاهدة المقال كاملاً الضغط هنا

المصدر / صدى الوطن الإخبارية