#1    
قديم 08-25-2016, 01:55 PM
الصورة الرمزية ابومحمد قاسم
ابومحمد قاسم
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 15 - 9 - 2010
الإقامة: الشمال
المشاركات: 16,076
معدل تقييم المستوى: 23
ابومحمد قاسم is a glorious beacon of light

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

حاج من الصين على دراجة ، الآن في محافظة القويعية قضى في الطريق حتى الآن أربعة أشهر . . الله يتقبل منا ومنه
وصل الحاج الصيني المسلم محمد ما باوتشين إلى الطائف قادمًا من مقاطعة شين جانغ بالصين في طريقه لمكة المكرمة، وذلك على دراجته الهوائية؛ من أجل أداء فريضة الحج لهذا العام، بعد عناء ثلاثة أشهر من السفر المتواصل، الذي تخلله الكثير من المخاطر والصعوبات، تمكن من تجاوزها - ولله الحمد -.

ومرَّ الحاج الصيني الذي استقل دراجته الهوائية منطلقًا من مقاطعة شين جانغ بالصين بدول عدة في طريقه، وكان يخطط للسفر بدراجته من الصين إلى باكستان، ثم إلى أفغانستان، وإيران، ثم العراق، وصولاً للسعودية، لكنه توقف في باكستان لعدم تمكنه من الحصول على تأشيرة إلى الأراضي السعودية؛ فغيَّر خطة سيره، ورحل من باكستان إلى البحرين بالطائرة، ووجد تأشيرة في البحرين؛ وأكمل رحلته بدراجته الهوائية من البحرين عبر "جسر الملك فهد" وصولا إلى السعودية، متنقلا بين الدمام والرياض وصولا للطائف، ثم المغادرة منها إلى مكة المكرمة. وقد قطع تقريبًا مسافة 8150 كيلومترًا بالدراجة في رحلته التي استغرقت ثلاثة أشهر.

واستقبل الحاج الصيني لدى وصوله الطائف فريق "دراجات الطائف" قادمًا من الرياض، وتناولوا طعام الغداء سويًّا، ثم تابع الدراج الصيني رحلته إلى الهدا مرورًا بالمعالم السياحية، وأبدى إعجابه بها، كما أبدى شعوره بالانتعاش في الطائف لأجوائها المتميزة.

وتوقف الدراج الصيني لدى ميقات وادي محرم، ثم اجتمع مع بقية أفراد فريق دراجي الطائف والمعجبين لدى دكة الحلواني بأعلى قمة في الهدا، وتم التقاط الصور التذكارية. وقد خصص فريق دراجي الطائف مسيرة خاصة لمرافقة الحاج الصيني من دكة الحلواني في الهدا إلى مكة بالدراجات الهوائية.

وأشاد الحاج الصيني بوسائل الراحة والأمن والأمان التي وفرتها الدولة السعودية للحجاج طوال فترة مسيرته بالسعودية مقارنة بالحقبة الزمنية الماضية، التي كانت تتعرض فيها قوافل الحجاج لصعوبات الطرق الوعرة، والآن تتوافر المحطات والاستراحات على طول الطرق. كما عبَّر عن فرحه الشديد لحصوله على زيادة الأجر؛ إذ إن فرص الحج تتوافر سنويًّا لبضعة آلاف من الحجاج الصينيين في دولة يزيد عدد المسلمين فيها على 26 مليون مسلم.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام لفريق دراجي الطائف، الكابتن نايف الرواس، إن فريق دراجي الطائف يُعتبر أول فريق دراجات يستضيف الحاج الصيني على مستوى السعودية. وحث بقية فِرق الدراجات على دعم وتعريف الحاج الصيني بتاريخ ومعالم المدن بالمملكة العربية السعودية.








إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الصين, جراحة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 12:43 AM بتوقيت القدس