#1    
قديم 08-21-2016, 07:51 PM
حسن529
+ قلم فعال +
 
 
الانتساب: 26 - 7 - 2009
المشاركات: 186
معدل تقييم المستوى: 8
حسن529 has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

مفيد الحساينة يوضح أن الاموال الممنوحة لاعادة الإعمار في غزة تدخل حسابات المواطنين المتضررين وأصحاب المنازل المدمرة جراء الحرب على غزة ولم تدخل خزنة الحكومة اي أموال من هذه المنح .
وشدد الوزير الحساينة في تصريح صحفي على أن جميع منح إعادة الاعمار للمنازل المدمرة خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، تمت بالتنسيق الكامل مع وزارة الأشغال العامة والإسكان، فيما تم التنسيق لإدخال مواد إعادة الاعمار والبناء مع وزارة الشؤون المدنية في السلطة .

وأوضح الوزير الحساينة أن المصاريف التشغيلية لإدارة منح الاعمار تكفلت بها الحكومة الفلسطينية ويتم تسديدها من خلال وزارة الأشغال العامة.

وبين الوزير الحساينة بالأرقام أن عدد الوحدات السكنية للهدم الكلي بلغت في العدوان الإسرائيلي الأخير (11.000) وحدة سكنية حيث ما تم انجازه في مشاريع إعادة الاعمار ما نسبته 67%.

وأضاف الوزير الحساينة أن عدد الوحدات السكنية من الهدم الجزئي بلغت (147.000) وحدة سكنية حيث تم انجاز ( 120) ألف وحدة سكنية، ما نسبته 81% استفاد منها اللاجئين ، فيما بلغ عدد الوحدات السكنية التي تعرضت للأضرار الجزئية البليغة والطفيفة للمواطنين غير اللاجئين (31.500) وحدة سكنية تم إصلاح ما نسبته 70% من هذه الوحدات، يتم الإصلاح بالتنسيق الكامل مع وزارة الأشغال العامة والإسكان ومؤسسة (UNDP).

وأشار الوزير الحساينة إلى أن الوزارة صرفت بدل إيجار للأصحاب المنازل المتضررة لقرابة (30 ألف ) متضرر بمبلغ إجمالي يقدر بــــــ 65 مليون دولار أمريكي. وقال الوزير الحساينة أنه بخصوص إزالة ركام العدوان، فقد أنهت وزارة الأشغال العامة بالتنسيق مع مؤسسة (UNDP) من إزالة ركام العدوان بنسبة 100% .

المصدر / صدى الوطن الإخبارية