#1    
قديم 08-20-2016, 01:53 AM
الصورة الرمزية Mohamed Sabri
Mohamed Sabri
•.★*ღ Jandal ღ*★.•
 
 
الانتساب: 13 - 10 - 2013
الإقامة: الحدود الزائلة
المشاركات: 974
معدل تقييم المستوى: 4
Mohamed Sabri is a jewel in the rough

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

حقوقيان ينتقدان أداء الأجهزة الأمنية بعد مقتل شابين بنابلس

" طالبا بالتحقيق في الأحداث "

نابلس - صفا

انتقد محاميان الطريقة التي تعاملت بها أجهزة الأمن مع الأحداث في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، والتي أسفرت عن مقتل اثنين من رجال الأمن واثنين من المسلحين خلال 12 ساعة.

واعتبر المحامي نائل الحوح في بيان له وصلت نسخة عنه لوكالة "صفا"، أن المؤسسة الأمنية لم تكن موفقة باتخاذ قرارها الخاطئ باقتحام البلدة القديمة في وقت الازدحام والذروة، أو أنها وقعت بكمين ولم تكن موفقة بالتعامل معه.

وقال: "دور الدولة من خلال أجهزتها محاسبة الخارجين عن القانون من خلال إحالتهم إلى جهة القضاء المختصة بإنزال العقوبة الرادعة بحق الخارجين عن القانون، إلا أن ذلك لا يبرر للمؤسسة الأمنية اتخاذ الإجراءات القمعية بحق المواطنين في البلدة القديمة".

وحمّل السلطة مسؤولية إعدام مواطِنَيْنِ في البلدة القديمة، وإحراق أحد أعرق دواوين نابلس، وحرق السيارات والبيوت على أساس انتقاميّ.

في الوقت نفسه، رأى الحوح أن قتل رجال الأمن هي "جريمة عظمى تستوجب العقاب، لما لها من بعد وطنيّ على مكونات شعبنا الفلسطيني".

وطالب بتشكيل لجنة تحقيق من المراجع القانونية والقوى الوطنية والشخصيات الاعتبارية، للبحث في أسباب هذه الجرائم وتداعياتها، للحفاظ على وحدة الصف الوطنيّ.

إقالة المسؤولين

من جانبه، طالب المحامي وائل الحزام في منشور له على صفحته على فيسبوك، بإقالة كل من وزير الداخلية، والمحافظ، وقادة الأجهزة الأمنية والشرطية في نابلس، على خلفية الأحداث التي شهدتها المدينة.

كما طالب بعقد اجتماع مفتوح للرئيس والحكومة بنابلس حتى انتهاء الأزمة، ومعرفة من قتل رجلي الأمن، ومعرفة إن كان الشاب خالد الأغبر قد شارك فعلا بالهجوم على قوات الأمن.

وقال أن من حقه كمواطن نابلسي ضمان أمنه الشخصي وأمن عائلته وأهله، وضمان أمن كل مواطن وعسكري بنابلس.ِ

يذكر أن عائلتا الشابين فارس حلاوة وخالد الأغبر شككتا في بيانين منفصلين بصحة رواية الأجهزة الأمنية حول الطريقة التي قتل فيها ابنيهما فجر الجمعة، وطالبتا بالتحقيق في ملابسات مقتلهما برصاص الأجهزة الأمنية، ووجهتا اتهاما لها بإعدامهما بعد اعتقالهما.

قديم 08-20-2016, 01:55 AM  
افتراضي رد: حـقـوقـيـان يـنـتـقـدان أداء الـأجـهـزة الـأمـنـيـة بـعـد مـقـتـل شـابـيـن بـنـابـلـس
#2
 
الصورة الرمزية Mohamed Sabri
Mohamed Sabri
(•.★*ღ Jandal ღ*★.•)
الانتساب: 13 - 10 - 2013
الإقامة: الحدود الزائلة
المشاركات: 974
معدل تقييم المستوى: 4
Mohamed Sabri is a jewel in the rough
ع الهامش ..

" من يتذكر موقف السلطة وقيادييها بعد إصدار حكم الإعدام لبعض القتلة والمجرمين في قطاع غزة "
Mohamed Sabri غير متصل   رد مع اقتباس