#1    
قديم 08-11-2016, 09:22 AM
الصورة الرمزية ابومحمد قاسم
ابومحمد قاسم
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 15 - 9 - 2010
الإقامة: الشمال
المشاركات: 16,081
معدل تقييم المستوى: 23
ابومحمد قاسم is a glorious beacon of light

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

الخميس 11 آب 2016 - العدد 5809 - صفحة 12

واشنطن ولندن تحذران إسرائيل من تداعيات هدم قرية سوسيا



حذرت الحكومة الأميركية اسرائيل من هدم بلدة سوسيا، جنوب مدينة الخليل، وتهجير سكانها الفلسطينيين، مشيرة الى أنه سيكون ردها صارماً وحازماً.

ونسب موقع صحيفة «هآرتس» امس الى مصادر اسرائيلية وأميركية رفيعة المستوى، أن مسؤولين في البيت الابيض، نقلوا هذه الرسالة الى مكتب رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو اخيرا، كما وصلت رسائل مشابهة من قبل الحكومة البريطانية وجهات دولية أخرى.

وأشار الموقع الى أن هذه الرسائل التحذيرية جاءت بعد توجيه شكوى من قبل السلطة الفلسطينية اخيرا الى هذه الدول، تطالبهم بالتدخل لمنع اسرائيل من هدم بلدة سوسيا وتهجير سكانها.

وأضاف الموقع أن مكتب نتنياهو ردّ على هذه التحذيرات بالقول إنه «لا يوجد لدى اسرائيل نية لهدم بلدة سوسيا، وإن الحكومة سوف تعمل بالتوافق عما سيصدر عن المحكمة العليا الاسرائيلية بهذا الشأن»، والتي تنظر في الالتماس المقدم من جمعية «رغافيم» اليهودية الاستيطانية اليمينية، وتطالب فيه بهدم البلدة تحت مبرر بنائها على اراض ليست لسكانها الفلسطينيين .

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية اليزابيث ترودو قالت اول من امس إن الولايات المتحدة على علم بالتقارير التي تشير إلى قيام الحكومة الإسرائيلية بهدم منازل فلسطينية بنيت بتمويل الاتحاد الأوروبي في الضفة الغربية. وأضافت ترودو أن عمليات الهدم تركت عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال، من دون مأوى.

وأوضحت أن إسرائيل هدمت أكثر من 650 منزلا فلسطينيا منذ بداية العام الحالي، وهو ما يزيد عما قامت بهدمه في عام 2015 كله، مؤكدة أن «الولايات المتحدة لا تزال منزعجة إزاء استمرار إسرائيل في تبني مثل هذه الإجراءات المثيرة للاستفزاز، والتي تعود بنتائج عكسية». («المستقبل»)

قديم 08-12-2016, 10:40 PM  
افتراضي رد: واشنطن ولندن تحذران إسرائيل من تداعيات هدم قرية سوسيا
#2
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,573
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of
ضحك على الذقون ...فالانجليز والامريكان هما من خلق الكيان.................
امرؤ القيس12 غير متصل   رد مع اقتباس