#1    
قديم 08-06-2016, 02:31 PM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,054
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

2016-08-06 03:17:10
لماذا تشهد سماء غزة حركة نشطة لطائرات الاستطلاع...!!!


غزة - وكالة قدس نت للأنباء
تطرق موقع أمني مختص قريب من الجناح المسلح لحركة حماس، كتائب القسام، إلى قضية تحليق الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي بكثافة منذ فترة فوق سماء قطاع غزة، وربط بينها وبين محاولات إسرائيل التجسس وجمع معلومات جديدة عن المقاومة، وبين تهديدات أحد وزراء حكومة تل أبيب، بتنفيذ عمليات خطف لقادة المقاومة لتخفيض سقف مطالب المقاومة في صفقة تبادل الأسرى.
وذكر موقع "المجد الأمني" أنه سبق وأعلنت مصادر إسرائيلية عن تجاوز الحدود من قبل من ادعت أنه أحد مواطني إسرائيل، حيث تبين بعدها حسب إعلان المصادر أنه بدوي من منطقة السبع، كما أعلنت عن اسمه ومكان سكنه وصدرت بعض تصريحات لأقاربه. وقال إنه بعد ذلك انطلقت طائرات الاستطلاع بكثافة، واستمرت إلى هذه اللحظة، فيما يبدو أنه بحث مكثف عن المتسلل نحو حدود غزة.
وأشار الموقع أنه لم تتحدث المصادر الرسمية الإسرائيلية عن أي تطور في هذا الموضوع، ولم تعد تذكره ولو بالقليل على وسائلها الإعلامية المختلفة.
وأوضح أنه إلى جانب الصمت الإسرائيلي رسميا وإعلاميا، لم تتحدث أي من مصادر المقاومة بأي معلومة حول المتسلل نحو حدود غزة، ولم يسجل أي حديث عنه سوى بعض التندر والنكات التي أطلقها نشطاء فلسطينيون حين الإعلان الإسرائيلي عن تسلله.
وقال الموقع الأمني إن التحليق المكثف لطيران الاستطلاع ترافق مع أحداث "الانقلاب الفاشل" في تركيا، فيما لم ترد أي معلومات تربط بين هذين الحدثين أو تشير إلى أي توافق بينهما.
وقال إن المتابع لحركة طيران الاستطلاع وسلوك الجانب الإسرائيلي في استخدامه "يعرف أنه يهدف بشكل أساسي إلى مراقبة الاتصالات والتحركات الخاصة بالمقاومة، إضافة إلى وجود بعض الطائرات الحربية منه والتي تستطيع قصف أهداف بدقة".
و إن الحديث عن كثافة طيران الاستطلاع لا يمكنه تغافل ربط ذلك بتصريحات سبقت ذلك بأيام وردت على لسان الوزير نفتالي بينيت، والتي تلخصت بدعوته الجيش للقيام بعمليات خطف لقيادات من حماس في غزة لمبادلتهم بالجنود المأسورين هناك، أو بهدف تخفيض سقف مطالب المقاومة في سبيل الإفراج عن جنودها المأسورين في غزة.
وأكد الموقع أنه بالمجمل وعطفا على أسباب التحليق المكثف لطيران الاستطلاع، يمكن القول إن المقاومة قد وصلت لـ "مرحلة من التطور المادي والعقلي ما يمكنها من قراءة الصورة الأمنية والعسكرية والأحداث المكونة لهذه الصورة".
وأشار إلى أن المقاومة يمكنها تجاوز العقبات والاختبارات التي قد توجه في شكل عمليات إسرائيلية أمنية أو عسكرية ضدها، والتغلب عليها بشكل مدروس ومتقن.
و كانت أصوات الطائرات الاستطلاعية الإسرائيلية "بدون طيار" تسمع بشكل كبير في قطاع غزة، وتشاهد هذه الطائرات التي تحلق على ارتفاعات عالية فوق مناطق متفرقة في القطاع بين الحين والآخر.
وبسبب هذا التحليق، طالب الموقع الأمني المختص نشطاء المقاومة باتخاذ تدابير أمنية، خاصة في ظل الحركة النشطة لعملاء الاحتلال، حيث ضبطت الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الآونة الأخيرة بعض المتخابرين وهم يرصدون عناصر وسيارات ومنازل المقاومة. وقال الموقع إنه بدا واضحاً أن المخابرات الإسرائيلية "تعمل على تحديث بنك أهداف جديد، وجمع معلومات يمكن الاستفادة منها في حال قرر الاحتلال شن عدوان جديد على غزة".
ودعت نشطاء المقاومة إلى تجنب استخدام واصطحاب الهواتف النقالة "الجوالات" في أماكن العمل المقاوم أو الحديث من خلالها عن الأنشطة المقاومة، وحذرت قادة المقاومة استخدامها بشكل نهائي.
وقال الموقع إنه غالباً ما يتم كشف العناصر السرية من الأماكن غير السرية، وخاصة أصحاب التخصصات السرية مثل مهندسي طائرات استطلاع المقاومة، وتخصص المدفعية الخاص بإطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل. وأضاف الموقع في إرشاداته التي قدمها للمقاومة أنه غالباً ما يتم اكتشافهم ومعرفتهم من خلال وجودهم في الأماكن المكشوفة لعيون واستطلاع المخابرات الإسرائيلية كالمواقع العسكرية الخاصة بالتجربة والتدريب. ودعا الموقع الأمني هؤلاء لـ "أخذ الاحتياطات والتدابير اللازمة أثناء الذهاب والإياب لتلك المواقع، وتفويت الفرصة على الاحتلال".
ودعا كذلك لأخذ كافة الاحتياطات الأمنية اللازمة عند عقد الاجتماعات وأثناء تنفيذ بعض الأنشطة العسكرية الخاصة بالأنفاق والصواريخ والكوماندوس البحري ومختلف الأنشطة الأخرى. وأكد أن "أكبر نجاح يمكن للمقاومة تحقيقه هو فشل الاحتلال ومخابراته في كشف كل ما يخص المقاومة، نتيجة السرية التي تتمتع بها". و كانت إسرائيل لجأت سابقا إلى استخدام هذه الطائرات في تصوير مواقع عسكرية، وفي عمليات التجسس، كما أن من بينها ما يتم استخدامها في عمليات القصف وتنفيذ اغتيالات لقادة المقاومة.



قديم 08-06-2016, 10:50 PM  
افتراضي رد: لماذا تشهد سماء غزة حركة نشطة لطائرات الاستطلاع...!!!
#2
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,573
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of
اليهود يحسبون لكل شيء حسابا ولايتوانون في امنهم ...وامكانياتهم متوفرة ..وامريكا في ظهرهم .....والعرب مشغولون بحروبهم وفقرهم وانقسامهم....
امرؤ القيس12 غير متصل   رد مع اقتباس