#1    
قديم 08-04-2016, 12:10 AM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,112
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

الاتصالات متهمة

تحقيق: نتائج توجيهي تم تسريبها...!!!








  • 2016-08-03
  • 17:42

غزة - صوت الأقصى

أظهر تحقيق استقصائي نشرته صحيفة «الحياة الجديدة» اليوم الأربعاء، أنّ إعلان وزير التربيّة المفاجئ حول تبكير موعد إعلان النتائج، عدة أيّام بعكس ما كان متفقًا عليه في تصريحات صحفية سابقة، إضافة إلى قيام شركات الاتصالات بنشر النتائج قبل موعدها بساعة ونصف، كلّها عوامل ساهمت في تخبّط الوزارة في إعلان النتائج، الأمر الذي أوقعها في عدّة أخطاء.


وبحسب الصحافي أيهم أبو غوش الذي أسهم إلى جانب صحافيين آخرين في إعداد التحقيق الاستقصائي، فإن شركات الاتصالات أعلنت نتائج الثانويّة العامّة قبل الموعد المتفق عليه مع الوزارة بنحو ساعة ونصف، لافتًا إلى أنّ الشركتين اللتين تحوزان حقوق النشر، لم تلتزما بنشر النتائج وفق الموعد المحدد مع وزارة التربية والتعليم أي قبل نصف ساعة فقط، من موعد المؤتمر الصحفي كما كان محددًا.


وقال أبو غوش خلال حديثه لـصحيفة "القدس" إنّ التحقيق وثّق قيام موظّف في إحدى شركات الاتصالات، بإرسال نتائج الثانوية العامّة إلى أقارب له، فور تسلُّم النتائج.


وأشار التحقيق الصحافيّ إلى أنّ وزير التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم، كان أعلن أنّه سيتم نشر نتائج الثانويّة العامّة في 15 تموز، إلّا أنّه عاد وطلب بشكل مفاجئ إعلان النتائج في 11 تموز، أي قبل موعدها بنحو أربعة أيّام، ما تسبب بحالة تخبّط وإرباك في الوزارة.


وتوصّل معدّو التحقيق إلى أنّ الوزير اجتمع مع الطاقم المسؤول عن الامتحانات، والذي أشار له في حينها إلى عدم الجاهزية لإعلان النتائج بسبب عدم جهوزية الكشوفات، إلّا أنّ الوزير طلب إعلان النتائج وتسليم الكشوفات للطلبة في اليوم التالي، وهو ما تسبب بوقوع أخطاء في نتائج الطلبة.


وبيّن أبو غوش أنّ الوزير برر ذلك بتلقيه رسالة من سفير دولة فلسطين في قطر، يطالبه فيها بتسريع إعلان نتائج طلبة الثانوية في مدرسة فلسطين في قطر؛ ليتسنّى لهم الالتحاق بالجامعات القطرية التي تغلق التسجيل في 14 تموز.


ولفت التحقيق إلى أنّ تسريب نتائج الثانويّة العامّة لم يؤثّر على مصداقية نتائج الثانوية العامة، بقدر ما أشار إلى تخبّط الوزارة في إعلان النتائج، والتسبب في حالة إرباك للطلبة وأهاليهم.


ولم يتسن لنا الحصول على تعقيب من الوزارة، رغم محاولات عدة منذ صباح اليوم.

قديم 08-04-2016, 09:50 AM  
افتراضي رد: فضيحة مدوية ...في نتائج توجيهي...!!!!
#2
 
الصورة الرمزية ملك النمور
ملك النمور
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 29 - 2 - 2016
المشاركات: 50
معدل تقييم المستوى: 2
ملك النمور has a spectacular aura about
لا الكلام غير سليم النتائج كان بدوا يعلنها زياد ثابت قبل العيد ولكن الوزارة ارتأت ان تكون بعد العيد وهذي هي الحكاية لماذا الطعن
ملك النمور غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-04-2016, 01:33 PM  
افتراضي رد: فضيحة مدوية ...في نتائج توجيهي...!!!!
#3
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,595
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of
التعليم بايظ والقائمين عليه تنقصهم الخبرة والدراية ...والمنهج الجديد تجهيل للجيل وياما تشوفو......
اصلا آلاف الخريجين عاطلون ولاجدوى من الشهادات الا اذا كانت هناك واسطة .......وكالة او حكومة.............
امرؤ القيس12 غير متصل   رد مع اقتباس