#1    
قديم 08-03-2016, 11:16 PM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,044
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

طالب ثانوية أردني لا يجيد القراءة ولا الكتابة...!!!



قديم 08-03-2016, 11:18 PM  
افتراضي رد: طالب ثانوية أردني لا يجيد القراءة ولا الكتابة...!!!
#2
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,044
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
عمان – أسرار عربية

اغلق نائب رئيس مجلس الوزراء الأردني وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات ، مدرسة خاصة في العاصمة عمان عقب ثبوت تقدم أحد طلبتها لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة وهو لا يجيد مهارات القراءة والكتابة، وذلك لمدة عام اعتباراً من اليوم الأربعاء.

وكانت لجنة تحقيق شكلتها الوزارة قررت اغلاق المدرسة لمدة عام وذلك عقب رصدها علامات لطالب في المرحلة الثانوية بخلاف الواقع وبما لا يتناسب مع قدراته ، وفقاً لبيان رسمي نشرته وكالة الأنباء الأردنية بترا الناطقة باسم الحكومة.

وقال الناطق الإعلامي للوزارة وليد الجلاد في تصريح ان المدرسة قامت كذلك بمخالفة أسس النجاح والاكمال والرسوب للعامين الدراسيين على التوالي 2014/2015 و2015/2016، الى جانب تضمين اسم الطالب ضمن كشوفات الطلبة المفترض تأهلهم لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة 2015/2016، تثب لاحقاً انه لا يستحق التقدم للامتحان لعدم مقدرته على القراءة والكتابة.

وطالبت وزارة التربية والتعليم، تسليم جميع العاملين والعاملات فيها حقوقهم المالية، وتسليم ما بحوزتها من أختام ووصولات مالية وسجلات رسمية للقسم المعني في إدارة التعليم الخاص.

وشددت أنها لن تتهاون مطلقاً وستتخذ كافة الإجراءات اللازمة بحق المؤسسات التعليمية التي تخالف القوانين والتشريعات التربوية الناظمة لعملها.

وكان نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات اورد الحادثة اول أمس الأول ، على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الوزارة لإعلان نتائج امتحان الثانوية العامة وسبق ذلك تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة والتأكد من السجلات الرسمية للمدرسة والتي أكدت صحة الواقعة لاحقاً.

الجدير ذكره سطع نجم مبادرات تعليمية مدرسية مؤخراً في الأردن تديرها شخصية نسائية نافذة في الدولة ومركز صنع القرار ، بزعم سياسة العمل التطوعي وصولاً لرقي الرسالة التعليمة والتدريسية في مدارس القطاعين العام والخاص التي شهدت في الآونة الاخيرة تراجعاً غير مسبوق.
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-04-2016, 12:13 AM  
افتراضي رد: طالب ثانوية أردني لا يجيد القراءة ولا الكتابة...!!!
#3
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,562
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of
ياسلام ... واخيرا اكتشفت لغزا محيرا
لقد كنت اعلم ثانوية عامة ..وكنت ارى عشرات الطلاب بل بعض المعلمين الجدد لايجيدون القراءة والكتابة على الوجه الذي ينبغي وبطريقة مضحكة!!!!!!!!!!!!!
امرؤ القيس12 غير متصل   رد مع اقتباس