#1    
قديم 07-29-2016, 04:58 PM
الصورة الرمزية Mohamed Sabri
Mohamed Sabri
•.★*ღ Jandal ღ*★.•
 
 
الانتساب: 13 - 10 - 2013
الإقامة: الحدود الزائلة
المشاركات: 974
معدل تقييم المستوى: 4
Mohamed Sabri is a jewel in the rough

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

والدة شاؤول تفجر قنبلة : لدي دليل قاطع بأن ابني حيًا

القدس المحتلة - ترجمة صفا

فجَّرت والدة الجندي الأسير بقطاع غزة على يد كتائب القسام "أورون شاؤول" صباح الجمعة، قنبلة مدوية، عندما أكدت أن ابنها لا زال حيًا وأن لديها إثباتات على ذلك، بعكس ما تتحدث حكومة الاحتلال.

جاء ذلك خلال لقاء أجرته معها صحيفة "معاريف" العبرية، وذلك في الذكرى السنوية الثانية لأسره شرق غزة.

وقالت "زهافا شاؤول" إن الدلائل التي سلمت للعائلة من الجيش الإسرائيلي لا تثبت أن أنها قتل بتلك المعركة.

وأضافت قائلة" أنا كأم أشعر بأن ابني حي، ولكنني ملزمة للقول بأنني لا اعتمد على الشعور فقط، فلدي أدلة بأنه حي وهي أدلة قاطعة، والآن لن أعطي شيء، ولكنني سأقدم الأدلة بالوقت المناسب".

وأشارت إلى أن ابنها مصاب في مكان ما بغزة، وان أمراً واحداً مؤكد لديها، وهو أنه كان حي عندما أسرته حماس، "ولذلك فأنا أقول وبكل ثقة بأن ابني حي، استناداً لما قالته حماس لي، أو بحسب التقارير التي سلموني إياها".

وردًا على سؤال حول موافقتها على الذهاب الى النصب بمراسم التأبين قالت إنها لم توافق على الذهاب لحضورها لذات السبب، وإنها رفضت حتى وضع كلمة "ليبارك ذكره" والتي توضع كناية عن موته.

وقالت إن الناس اقتنعوا بان ابنها ميت، ولكنها تريد تغيير ذلك، لافتة إلى أنه من السهل القول إن ابنها ميت ونسيانه بكل سهولة.

واتهمت "زهافا" الجيش بالوقوع بفشل كبير خلال المعركة التي خطف بها "شاؤول"، قائلة إن فشلاً كبيراً حصل هناك، وإن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يريد البوح بذلك على العلن، ولكنها ترغب بكشف هذا الأمر.

وقالت "لا حد يمتلك الدليل على أنه ميت، وأنا اشعر بذلك بداخلي وأود معرفة مكان احتجازه وأن أتلقى منه إشارة على حياته".

وصعدت عائلتا الضابط هدار جولدين والجندي أورون شاؤول الأسيرين لدى كتائب القسام من فعالياتهما الجماهيرية في الشارع الإسرائيلي مؤخرا وذلك عقب اتفاق المصالحة الإسرائيلي- التركي.

وأكدت كتائب القسام في الأول من إبريل الماضي أن رئيس حكومة الاحتلال يكذب على الإسرائيليين ويضللهم، فيما وضعت على خلفية ناطقها العسكري صورة لأربعة جنود قالت إنها: "لن تقدم معلوماتٍ حولهم دون ثمن".

وكانت شعبة القوى البشرية في جيش الاحتلال قررت في 10 يونيو الماضي اعتبار جولدين وشاؤول كقتلى بمكانة "أسرى حرب مفقودين"، وليس "قتلى لا يعرف مكان دفنهم"، وذلك بعد طلب تقدمت به العائلتين.

قديم 07-30-2016, 04:28 PM  
افتراضي ضجة ...في تل أبيب...!!!!
#2
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,083
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
2016-07-30 04:13:33
أوفدت رسالة إلى والدته
الكشف عن أسر جندي إسرائيلي لدى حماس يثير ضجة في تل أبيب...!!!!

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
في تصريح أحدث ضجة كبيرة في إسرائيل وأحرج حكومة بنيامين نتنياهو، أعلنت والدة أورون شاؤول، الجندي الأسير لدى حماس، أمس، أن لديها معلومات مؤكدة تفيد بأن ابنها لم يمت، كما تدعي الحكومة، وأنه على قيد الحياة، وهو التصريح الذي أثار زلزالا في المشهد السياسي والشارع الإسرائيلي، لأن الحكومة ظلت تدعي طول الوقت أنه ميت وترفض إبرام صفقة تبادل أسرى مع حماس،يتم بموجبها إطلاق سراحه مقابل مئات الأسرى الفلسطينيين.
ومعلوم أن شاؤول وقع في أسر حماس خلال الحرب الأخيرة على غزة قبل سنتين في صيف 2014. ومنذ ذلك الحين تتخذ الحكومة الإسرائيلية موقفا صارما ضد إبرام صفقة مع الفلسطينيين لكي لا تقدم على خطوات كانت قد تعهدت بعدم تكرارها مثل صفقة شاليط، مستخدمة في ذلك حرب أعصاب مع "حماس"، ومستغلة صمت عائلات الجنديين وثلاثة مواطنين آخرين (أحدهما من أصل إثيوبي واثنان عربيان من النقب)، على أمل رضوخ حماس.

وقالت زهافا شاؤول، خلال حديث خاص مع موقع "nrg"، التابع لصحيفة "معريب"،أمس، إن إحساسها بصفتها أما يخبرها أن ابنها حي يرزق، ولكن ليس من هذا الباب قررت الخروج بهذه الحملة، بل بالاعتماد على إثباتات دامغة، حيث كشفت أن حركة حماس أوفدت إليها رسالة واضحة تؤكد فيها أن ابنها حي يرزق، كماأنها تمتلك معلومات واضحة تثبت ذلك.
وأضافت الأم أنها حاولت أن تصدق رواية الحكومة أن ابنها قتل. ولكنها لم تقتنع، وقالت بهذا الخصوص: "كل ما أظهروه لي من براهين لم تكن مقنعة.
وبالمقابل أنا لم أقف مكتوفة الأيدي خلال السنتين الماضيتين، بل أجريت عدة تحريات بطرقي الخاصة، أكدت لي بشكل قاطع أن ابني حي يرزق لدى حماس في قطاع غزة... وعندما تم أسر ابني كان ما يزال حيا".
ويرى مراقبون أن موقف هذه الأم سيقلب المعادلات رأسا على عقب، وقد يكون بداية لـ"شرارة حارقة" ستحدث شرخا في المجتمع الإسرائيلي، ولم يستبعدوا خروج الناس بالآلاف للضغط على الحكومة، كما حصل في قضية شاليط.حسب تقرير لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية
ويذكر أن الساحة الإسرائيلية تشهد منذ أيام صراعات ونقاشات حادة حول طريقةإدارة الحرب المذكورة على قطاع غزة، إذ يعتبرها أنصار المعارضة فشلا هائلا للحكومة يستدعي تشكيل لجنة تحقيق رسمية، ويرون أن وقوع جنديين حيين أو ميتين في الأسر، واحد من هذه الإخفاقات. لكن نتنياهو يرفض تشكيل لجنة كهذه،ويقول إن الجيش أجرى ما يلزم من فحص ولم يكتشف ما يستحق التحقيق.
وشاركت والدة الجندي شاؤول في هذا النقاش وقالت إن "فشلاً كبيرًا حصل هناك،ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لا يريد البوح بذلك على العلن، ولكنني لن أسكت، وأرغب في كشف الحقيقة"، مؤكدة أنها رفضت وضع نصب تذكاري لابنها،لأنها ترفض قبول فكرة أنه ميت.
من جهة ثانية، أكدت مصادر إسرائيلية، أمس، أن توني بلير، رئيس الوزراءالبريطاني السابق ومبعوث الرباعية الدولية السابق، استأنف جهودا للوساطةبين إسرائيل وحماس في هذه القضية. وقال مقرب من الحكومة إن أي حديث في هذاالموضوع سيخرب على جهود الحكومة لإعادة الجثتين والمواطنين الثلاثةالمحتجزين لدى حماس. لكن الحكومة الإسرائيلية رفضت أي تعليق في هذا الموضوع.

مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس