#1    
قديم 07-28-2016, 05:26 PM
الصورة الرمزية Mohamed Sabri
Mohamed Sabri
•.★*ღ Jandal ღ*★.•
 
 
الانتساب: 13 - 10 - 2013
الإقامة: الحدود الزائلة
المشاركات: 974
معدل تقييم المستوى: 4
Mohamed Sabri is a jewel in the rough

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

دحلان : سألتزم بقوائم فتح الانتخابية بشرط واحد

أبو ظبي - صفا

قال القيادي المفصول من حركة "فتح" محمد دحلان، يوم الخميس، إنه سيلتزم بقوائم فتح في الانتخابات المحلية "ما دامت قائمة على أسس من المشاركة الفتحاوية من الكادر لاختيار ممثليهم".

وتعهد دحلان، الذي يقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، باستخدام "كل قوتي وإمكانياتي لدعم قوائم حركة فتح المهنية التي تخدم الجمهور الفلسطيني والفتحاوي لاستعادة وحدة الحركة وكرامتها".

وأضاف، في فيديو بثه عبر صفحته على "فيسبوك"، "سأدعم كل قوائم الحركة التي تتلاءم مع الشروط الوظيفية، والذين تتوفر فيهم الكفاءة المهنية لتقديم الخدمة للجمهور الفلسطيني".

ودعا الكفاءات من أبناء حركة فتح للتقدم إلى الانتخابات المحلية، "ولاسيما الشباب الذين يمتلكون القدرات على تقديم الخدمات وليس الشعارات".

وذكر أن "وظيفة البلديات وظيفة خدماتية وليست ثورية"، لكنه استدرك بقوله: "وإن كانت كل عمليات الانتخابات مهمة وطنية في محاولة لاستعادة الوحدة الوطنية بما أن الأطراف فشلوا في الوصول إليها".

وتأتي تصريحات دحلان في وقت قالت فيه مصادر إن جناحي حركة فتح (عباس ودحلان) يحاولان دخول الانتخابات البلدية في قائمة موحدة بمواجهة حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، رغم العداء الظاهر بين الجهتين.

وتدور خلافات مستمرة بين عباس ودحلان، لم تقتصر على "الحرب الكلامية" وتبادل الاتهامات بين القيادات المؤيدة لكل منهما، بل انتقلت بقوة لساحات العمل الميداني ومواقع التواصل، فيما شهدت عدة مناسبات عراك بين أنصارهما.

ويعود خلاف الرجلين لسنوات رغم متانة العلاقة السابقة بينهما لسنوات طويلة، وقررت مركزية فتح التي يتزعمها عباس بيونيو 2011 فصل دحلان من عضويتها وتحويله إلى النائب العام بتهمة “الفساد المالي وقضايا قتل”.

وجاء قرار الفصل بعد تشكيل لجنة من أعضاء اللجنة المركزية للتحقيق مع دحلان فيما يخص قضايا جنائية ومالية منسوبة إليه لجانب إطلاقه سلسلة تصريحات تضمنت هجومًا غير مسبوق ضد عباس وأبنائه.