#1    
قديم 07-24-2016, 10:25 AM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,057
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

2016-07-24 04:40:16
"حماس" تدعم قائمة "الجهاد الإسلامي"
فصائل فلسطينية تبدأ باختيار مرشيحها للانتخابات المحلية



غزة - وكالة قدس نت للأنباء
كشفت مصادر فلسطينية موثوقة أن فصائل فلسطينية عدة، من بينها حركة "حماس"، شرعت في اتصالات مع شخصيات وطنية واعتبارية وأكاديمية مرموقة مشهود لها بالكفاءة والنزاهة والسمعة الطيبة، لترشيحها على قوائمها أو قوائم تدعمها لخوض انتخابات الهيئات المحلية المزمع تنظيمها بعد أقل من ثلاثة أشهر. ونقلت صحيفة "الحياة" اللندنية، اليوم الأحد، عن المصادر قولها إن" عدداً من الفصائل في قطاع غزة، أهمها "حماس"، يسعى الى تشكيل قوائم تضم شخصيات مقبولة وطنياً واجتماعياً من كل الأطراف."
ومن المرجح أن تخوض "حماس" الانتخابات المحلية (البلديات) في الثامن من تشرين الأول (أكتوبر) المقبل بقائمة تضم شخصيات مستقلة أو متنوعة المشارب وقيادات "حمساوية" ليست "محروقة" سيتعرف اليها الفلسطينيون للمرة الأولى. ورجح مقربون من "حماس" أن تدعم الحركة قائمة حركة "الجهاد الإسلامي" في حال قررت خوض الانتخابات. لكن "الجهاد" التي نأت بنفسها عن كل الانتخابات العامة والبلدية السابقة، لم تقرر بعد المشاركة في الانتخابات المقبلة من عدمها.
كما تسعى شخصيات مستقلة واعتبارية الى تشكيل قائمة انتخابية "معتبرة" لخوض المنافسة الشرسة على البلديات، على رغم ضعف موازناتها وفقر خدماتها، خصوصاً بعدما سيطرت "حماس" على القطاع عام 2007.حسب الصحيفة
وقال القيادي البارز في حركة حماس محمود الزهار، أمس السبت، إن حركته "حسمت أمرها بالدخول في الانتخابات البلدية القادمة، عبر إشراك كفاءات من خارج الحركة."
وأوضح الزهار في تصريح نشرته مواقع اعلامية مقربة من حماس أن" حماس لا تدخل شيئًا بشكل منفصل عن الكفاءات، فلا فصل بين الكفاءات وحماس.وأضاف "نعم حماس فيها كفاءات، لكن الحركة تريد أن تشرك كفاءات من خارجها لخدمة الوطن".
ولفت الزهار الذي كان يتحدث على هامش حفل أقامته حماس لتكريم طلبة الثانوية العامة في خان يونس جنوب القطاع إلى أن موضوع إشراك الكفاءات في الانتخابات مع حركة حماس متروك للجنة التي سترتب هذا الموضوع.
وجدد الزهار تأكديه على أن حركته ستعمل على إنجاح الانتخابات وتسهيل إجرائها بما "يخدم مصلحة شعبنا وقضيتنا وعلى أساس توفير ضمانات النزاهة وتكافؤ الفرص."
الى ذلك، أعلنت لجنة الانتخابات المركزية عن فتح مراكز التسجيل والنشر والاعتراض اعتباراً من صباح أمس وحتى مساء الأربعاء المقبل في جميع الهيئات المحلية في الضفة الغربية وقطاع غزة، تحضيراً للانتخابات المحلية.
وقالت الأمين العام للجنة لميس العلمي خلال مؤتمر صحافي عقدته في أحد مراكز التسجيل في مدينة البيرة وسط الضفة، إن اللجنة فتحت أمس 1032 مركزاً للتسجيل والنشر والاعتراض في 416 هيئة محلية في الضفة، بما فيها محافظة القدس، وقطاع غزة في وقت واحد وفق الإجراءات والتعليمات نفسها ولمدة خمسة أيام متتالية من الثامنة صباحاً وحتى الرابعة مساء.
ودعت الفلسطينيين غير المسجلين أو الذين يرغبون بتحديث بياناتهم الى المبادرة الى ذلك خلال الفترة المذكورة، خصوصاً أن هذه المرحلة تعتبر بمثابة الفرصة الأخيرة للتسجيل للانتخابات المقبلة لمن لم يسجل سابقاً أو من يرغب في نقل مكان تسجيله أو تعديل بياناته إلكترونياً.
وقالت اللجنة في بيان إن عدد المسجلين الكلي لغايات الانتخابات المحلية في سجل الناخبين الابتدائي حتى 31 آذار عام 2016 بلغ مليون وتسعمئة واثنان وأربعون ألف مواطن ومواطنة في الضفة وقطاع غزة بنسبة تسجيل بلغت حوالى 79 في المئة ممن يحق لهم التسجيل. وأضافت أن عدد المسجلين في الضفة فاق مليون ناخب بنسبة 75.2 في المئة، بينما وصل عدد المسجلين في قطاع غزة أكثر من ثمانمئة ألف مواطن ومواطنة، أي ما يقرب من 84.3 في المئة. وأشارت الى انها استعانت، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، بأكثر من 2600 موظف للقيام بعملية التسجيل، موزعين على 758 مركز تسجيل في الضفة و274 في القطاع.
وتُعتبر عملية التسجيل والنشر والاعتراض جزءاً أساسياً ومهماً من مراحل العملية الانتخابية بهدف الوصول إلى سجل دقيق وشامل للناخبين كأساس لإجراء انتخابات حرة ونزيهة. وكانت اللجنة شرعت بحملة توعية وتثقيف شاملة خلال الفترة الماضية لإطلاع المواطنين على شروط التسجيل والاعتراض والوثائق اللازمة، وتضمنت نشرات خاصة بالمواطنين ذوي الإعاقة. كما فتحت الباب أمام الصحافيين والمراقبين المحليين والدوليين لتقديم طلبات اعتماد لتمكينهم من مراقبة نزاهة العملية الانتخابية بكل مراحلها، وقدمت تسهيلات خاصة بالصحافيين والمراقبين من ذوي الإعاقة.

قديم 07-25-2016, 09:28 AM  
افتراضي رد: لأول مرة ...حماس تدعم قائمة الجهاد الاسلامي...!!!
#2
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,575
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of
يجب على الشعب اختيار الأكفأ والوطني لا اصحاب الاحزاب التي مرغت انوفنا بالفساد والدمار والفقر والانقسام والشعارات...
وحذار من الرجوع لفصيل كذا وكذا فهم من اضاعوا الوطن.....ولاتكون الانتخابات عشائرية او عائلية او قبلية .........
فشعاراتهم جوفاء خالية من الافعال ...فلا المقاومة اعادت شبرا ولا المفاوضات ازالت مستوطنة..........
.....
امرؤ القيس12 غير متصل   رد مع اقتباس