#1    
قديم 07-22-2016, 11:06 PM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,075
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

2016-07-22 17:45:20
وقفة في الأقصى تضامنا مع تركيا

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
نظم عشرات الفلسطينيين وقفة تضامنية مع تركيا عقب انتهاء صلاة الجمعة في ساحات المسجد الأقصى بالقدس الشرقية.
ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام التركية، ورددوا هتافات متضامنة مع تركيا في مواجهة المحاولة الانقلابية الفاشلة، التي كانت تستهدف اختطاف الإرادة الشعبية، ومن بينها: "من الأقصى تحية إلى تركيا الآبية" و"الله أكبر ولله الحمد".
وعلى هامش مشاركته في الوقفة، قال موسى حجازي، أحد المشاركين في الوقفة، لوكالة "الأناضول" التركية: "هذه الوقفة تأتي تضامنا مع إخواننا في تركيا لنصرة الحق، والوقوف مع الحق أينما كان، وللوقوف ضد الباطل".
حجازي أضاف: "هي رسالة نوجهها إلى الشعب التركي والقيادة التركية: أننا معهم، ونرجوا من الله أن يسدد خطاهم، آملين منهم زيادة ضرب المنافقين".
وانضم إلى الوقفة القنصل التركي العام في القدس، مصطفي صارينج، والذي شكر الشعب الفلسطيني على تنظيمه هذه الوقفة التضامنية مع تركيا، حسب تصريحات أدلى بها لـ"الأناضول".
ودعت إلى هذه الوقفة "الهيئة الإسلامية العليا"، هيئة غير حكومية معنية بشؤون المقدسات الإسلامية في مدينة القدس، وتأتي بعد وقفة مشابهة جرى تنظيمها قبل أيام قبالة مقر القنصلية التركية العامة في القدس.
وسبق تنظيم الوقفة، قيام عشرات الآلاف المصلين بأداء صلاة الغائب في المسجد على أرواح الشهداء المسلمين في تركيا وسوريا والعراق.
وأدى عشرات الآلاف من المواطنين صلاة الجمعة في المسجد الاقصى المبارك وسط إجراءات أمنية إسرائيلية مشددة.
فيما غادر 250 مصلٍّ (ممن تفوق أعمارهم الـ 50 عامًا) من قطاع غزة إلى القدس للصلاة في المسجد الاقصى المبارك عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع.

وأكدت مصادر في الارتباط الفلسطيني وجود تقليص في أعداد المصلين بدعوى زيادة أعداد المخالفين، موضحة أن 150 مصل تم التنسيق لهم عبر هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية و100 آخرين عبر وكالة الغوث.
وتناول خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد سليم في خطبة الجمعة الأخطار المحدقة بالمسجد الأقصى المبارك، مؤكدًا أن المسجد للمسلمين وحدهم، مستهجنًا تأجيل التصويت عليه، "مع أن المسجد الأقصى حق المسلمين دينيًّا وتاريخيًّا وسياسيًّا وواقعيًّا، ولا مجال لإنكار هذه الحقيقة".
يذكر أن قوات الاحتلال تسمح كل يوم جمعة لنحو 300 مواطن من غزة التوجه للصلاة في الأقصى والعودة في نفس اليوم عبر حاجز "ايرز".