#1    
قديم 07-22-2016, 09:43 PM
حسن529
+ قلم فعال +
 
 
الانتساب: 26 - 7 - 2009
المشاركات: 186
معدل تقييم المستوى: 8
حسن529 has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

واللا : حلف إستراتيجيّ بين تل أبيب ودول عربية وهل سيخطب السيسي في الكنيست ؟


رأى مُحلل شؤون الشرق الأوسط في موقع (تايمز أوف أزرائيل الإسرائيليّ وموقع (WALLA) العبريّ، آفي أيسخاروف، رأى أنّه في الأعوام الثلاثة منذ سيطرة عبد الفتاح السيسي على مصر، تتحسن العلاقات بشكل ثابت بين إسرائيل والقاهرة. ولكن، استدرك قائلاً، يبقي التحسين في العلاقات، والتنسيق الجاري في الجبهة الأمنية، سريًّا عامّةً، وبناءً على الافتراض الإسرائيلي أنّ الإعلان عنه قد يؤذي العلاقات، ولكنّ الجانب المصري، والرئيس بحد ذاته، هم الذين بدئوا بالإعلان عن العلاقة.
فعلى سبيل المثال، اعترف السيسي قبل عدة أشهر أنّه يتحدث من مرة إلى أخرى مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الإسرائيليّ عبر الهاتف. وبرأيه، فقد أنهت زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى إسرائيل عهد السرية إلى حدًّ ما.
وتابع قائلاً إنّه من الممكن الآن إبلاغ العالم عندما يقوم مسؤول مصري أوْ إسرائيلي رفيع بزيارة نظيره في هذا التحالف. وكان الجانب المصري هو الذي قرر أنّه آن الأوان لنشر العلاقة، إنهاء السرية، والاعتراف بأنّ مصر وإسرائيل هم شركاء بالمجال الإستراتيجيّ في علاقة سياسية وعسكرية خاصة للدفاع عن حدودهما، وحتى تمّ تصوير شكري يشاهد نهائي مباريات يورو 2016 مع نتنياهو في القدس، على حدّ تعبيره.

لمتابعة الاخبار لحظة بلحظة تابعنا عبر فيس بوك || صدى الوطن الإخبارية

الموقع الالكتروني || صدى الوطن الإخبارية