#1    
قديم 07-22-2016, 03:20 AM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,075
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

كهرباء غزة الإرهابية مقبرة الأحياء «من المسئول والحلول»...!!!
منذ 8 ساعات، 21 يوليو,2016
منذ أن قُصِفت محطة توليد الكهرباء بالطائرات الحربية الإسرائيلية في قطاع غزة بشكل كامل للمرة الأولى في 28 يونيو (حزيران) 2006م، عانى القطاع وما زال يعاني من أزمة مستمرة في انقطاع التيار الكهربائي ساعاتٍ محدودة، وتظهر تأثيرات انقطاع التيار الكهربائي فترات طويلة بشكل بارز على حياة المواطنين الإنسانية، إذ طالت كافة القطاعات الاقتصادية الإنشائية والصحية والتعليمية والبيوت، وانعكست سلبًا على مصالح المواطنين باختلاف شرائحهم وطبقاتهم المجتمعية.
ويلاحظ أن خدمة الكهرباء هي خدمة مدفوعة الأجر، وتقوم الحكومة الفلسطينية باقتطاع قيمة فواتير الكهرباء من رواتب موظفيها، كما تلزم المواطنين بتسديد الفواتير وكل من يتأخر في السداد تقوم شركة قطع كهرباء غزة بفصل الخدمة عن منزله، وهذا يزيد من تذمر المواطن الفلسطيني الذي لجأ وابتكر العديد من طرق الإضاءة، حتى وصل إلى درجة التكيف الصعب مع شريان رمق الحياة، ومن جراء أزمة نقص الكهرباء في قطاع غزة وصلت فاتورة التجاذبات السياسية التي وقعت أسيرة أطراف الانقسام إلى 29 شخصًا من الضحايا الذين قضوا حرقًا أو اختناقًا من بينهم 24 طفلًا منذ عام 2010م وحتى 2016م.




من المسئول؟

لا أحد يعرف من المسئول الحقيقي عن تلك الأزمة، فهناك أسباب مجهولة لا يعلمها المواطن عن حقيقة استمرار هذه المعاناة، فمن المسئول؟ هل:
  • إسرائيل بطائراتها الحربية، أم الفلسطينيون وحالة الانقسام، أم القائمون على شركة قطع الكهرباء بغزة، أم العرب المشاهدون للموقف الفلسطيني أين وصل، أم المجتمع الدولي الداعم لإسرائيل.
من خلال ذلك نقول إن الجميع مشترك بالجريمة، وعلى الفلسطينيين رفع ملف شركة قطع الكهرباء لمحكمة العدل الدولية ليصدر قرار بتصنيفها إحدى المنظمات الإرهابية وعدم التعامل معها بعد الضحايا الذين سقطوا من جراء انقطاع التيار الكهربائي.
الحلول

لقد باتت الحياة صعبة ساعات كثيرة في النهار والليل، وأصبحت بلا معنى ولا هدف؛ فجميع مناحي الحياة مرتبطة بالكهرباء لذا ما يشغل البال البحث عن حلول لها منها:
1- إنهاء الانقسام الأسود الفلسطيني الذي يتسبب في مزيد من تدهور الأوضاع الداخلية، لذلك يجب ضرورة العمل الفوري والجاد من قبل الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية لإنهاء أزمة الانقسام، وتجاوز المناكفات التي يدفع ثمنها المواطنون في القطاع وتحييد الخدمات والقطاعات الأساسية وعدم زجها في أتون الصراع السياسي.
2- تحسين العلاقات مع الدول العربية وغير العربية وعدم الانجرار وراء المواقف السياسية المؤيدة أو المعارضة مع أي دولة لأنه شأن داخلي.
3- توظيف كل الإمكانات المتاحة لانضمام جميع التيارات والحركات داخل البيت الفلسطيني لتفعيل دور «منظمة التحرير الفلسطينية» الناطق الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.
4- عرض ملف الانتهاكات الإسرائيلية على مجلس الأمن لتحميل الاحتلال الحربي الإسرائيلي المسؤولية القانونية المباشرة تجاه الأوضاع الإنسانية المتدهورة التي يعيشها سكان القطاع، كونها السلطة المحتلة بموجب قواعد القانون الإنساني الدولي، لفك الحصار عن القطاع، لاتخاذ قرار يدين إسرائيل، وإصلاح ما تم انتهاكه بالأراضي الفلسطينية وبخسارة إسرائيلية.
5- الضغط الدولي والعربي على إسرائيل بشأن دعم إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس على حدود 1967م.





قديم 07-22-2016, 03:37 AM  
افتراضي رد: كهرباء غزة الإرهابية... مقبرة الأحياء...!!!
#2
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,075
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه ولا يعبر بالضرورة عن ناقله
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-22-2016, 08:38 AM  
افتراضي رد: كهرباء غزة الإرهابية... مقبرة الأحياء...!!!
#3
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,581
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of
بل المسئول عن ذلك هو انقسام الوطن بسبب اختلاف الفصيلين حول المناصب والمال .............
امرؤ القيس12 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-22-2016, 03:19 PM  
افتراضي رد: كهرباء غزة الإرهابية... مقبرة الأحياء...!!!
#4
 
الصورة الرمزية محمد عبدالرحمن علي
محمد عبدالرحمن علي
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 4 - 11 - 2009
المشاركات: 26
معدل تقييم المستوى: 0
محمد عبدالرحمن علي has a spectacular aura about
عنما قصفت إسرائيل المحطة كان الجدول ست ساعات قطع وست فصل ثم تحسن بعد ذلك بعدما تم شراء الكهرباء من مصر وزيادة كمية الكهرباء الإسرائيلية , ومن المفترض أن يتم القضاء على المشكلة بمجرد تشغيل المحطة ,,بعد ذلك أطلت علينا مشكلة ضريبة البلو ؟؟؟ما الجديد في ذلك إذا كان المواطن يدفعها سواء ألغيت أو فرضت فالفاتورة زادت أي المواطن يدفعها إذا لماذا أصبحت حجة عند الشركة ؟؟كمية الكهرباء التي يحتاجها القطاع والذي تعلنها الشركة مبالغ فيها ؟؟؟لماذا كانت كهرباء مصر تكفي رفح ويزيد عن حاجتها ويتم إضافته لمحافظة خانيونس وكانت 18 ميجا ثم زادت مصر الكمية ل 30 وكانت رفح تعج النشاط النجاري أي استهخلاك كبير وبعد توقف النشاط يفترض ان تزيد كمية الكهرباء ؟؟قطع الكهرباء المتكرر والطويل وضريبة البلو يعوض الفاقد من الكهرباء ؟؟الذي يدفعه المشترك ؟؟
هناك مناطق لا تقطع عنها الكهرباء على مدار الساعة ؟؟هناك مناطق تقطع عنها لبضع ساعات قليلة ؟؟هناك مناطق خلال 24 ساعة اربع ساعات وصل ؟؟من المسؤول عن هذا التمييز ؟؟
المشكلة الكبرى في الشركة الإدارة السيئة للأزمة واستغلال المناصب ؟؟
ورغم الفاقد الكبير أو عدم تمكن بض المشتركين من دفع الفاتورة يتم الإعلان في نهاية السنة المالية عن أرباح حققتها الشركة المبجلة؟؟؟كيف بالله عليكم ؟؟أذا كان هناك آلاف المشتركين لا يدفعون الفاتورة أو معظم المؤسسات لا تدفع ثمن الفاتورة؟؟
محمد عبدالرحمن علي غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مقبرة, الأحياء...!!!, الإرهابية..., كهرباء


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 06:55 AM بتوقيت القدس