#1    
قديم 07-19-2016, 09:26 PM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,050
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

2016-07-19 19:12:09
475 دارساً يتقدمون لامتحان برنامجي محو الأمية والتعليم الموازي

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء
تقدم، اليوم الثلاثاء، نحو 475 دارساً ودارسة من المحافظات الشمالية والجنوبية، لامتحان اجتياز برامج تعليم الكبار في فلسطين (برنامجي محو الأمية والتعليم الموازي)، الذي يعقد سنوياً.
وشارك في الامتحان 113 دارسا من الضفة، و 89 من غزة، في حين تقدم لامتحان محو الأمية من المحافظات الشمالية 222 دراس/ة وفي الجنوبية 253 دراس/ة.
وقال وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم إن عقد الامتحان يأتي في سياق الاهتمام الذي توليه الوزارة؛ لضمان الحق في التعليم للجميع؛ وتأكيداً على دور برامج تعليم الكبار في تلبية احتياجات الدارسين، ورفدهم بالمعارف والمهارات الحياتية والمهنية، وتوفير فرص الالتحاق بالتعليم الأكاديمي، لمن دفعتهم ظروفهم دون استكمال تعليمهم أو تسربوا من مدارسهم.
وبين أن قطاع تعليم الكبار يرتبط بالتعلم مدى الحياة، ويسهم في عملية التنمية الشاملة وذلك من خلال الاستجابة لمتطلبات المجتمع واحتياجات السوق المحلية من الكفاءات والكوادر المدربة والمؤهلة، مشيداً بالجهود التي بذلتها طواقم الوزارة ومديرياتها خاصة أسرة الإدارة العامة للتعليم العام؛ لإنجاح سير هذا الامتحان في كافة مديريات الوطن.
يذكر أن الناجح في امتحان محو الأمية يمنح شهادة توازي شهادة الصف السادس الأساسي، أما الناجح في امتحان الاجتياز للموازي فيمنح شهادة الصف التاسع الأساسي