#1    
قديم 07-13-2016, 12:08 AM
الصورة الرمزية Mohamed Sabri
Mohamed Sabri
•.★*ღ Jandal ღ*★.•
 
 
الانتساب: 13 - 10 - 2013
الإقامة: الحدود الزائلة
المشاركات: 974
معدل تقييم المستوى: 4
Mohamed Sabri is a jewel in the rough

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

رئيس الشاباك : فتح تستعد لإنتهاء عصر عباس

القدس المحتلة - ترجمة خاصة صفا

قال رئيس الشاباك الإسرائيلي الجديد "نداف أرغمان" إن الشعور العام داخل قيادات حركة فتح يشير إلى قرب انتهاء عصر محمود عباس "أبو مازن" حيث يجري الاستعداد لليوم التالي.

جاءت هذه الأقوال خلال لقاء أرغمان بأعضاء لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست وذلك للمرة للأولى منذ استلامه مهام منصبه.

ونوه إلى أن حركة فتح تعمل حالياً وفق فرضية قرب انتهاء عصر عباس، مشيراً إلى أن الضفة تعيش فترة انتقالية تمهيداً لما بعد عباس.

وأشار الى أن تقديرات الشاباك تقول إن هذا الشعور يحركه نشطاء كبار بفتح وذلك بهدف تحسين مواقعهم استعدادا لما أسماه "اليوم التالي" والذي يلي عصر عباس من خلال محاولة خلق تحالف على الأرض وكسب تأييد الكوادر الفتحاوية، في حين يقوم بعض قيادات فتح بإلقاء تصريحات "نارية" تجاه "إسرائيل" وذلك سعياً لتحسين مواقعهم.

وضع غزة

وتطرق أرغمان للوضع بقطاع غزة قائلاً إن المنطقة يسودها "هدوء خداع"، ومع ذلك فقد أشار إلى أن جبهة غزة تشهد أهدأ أيامها منذ 10 سنوات، معللاً ذلك بالعزلة السياسية التي تعيشها قيادة حركة حماس والإحباط الكبير الذي يعيشه السكان جراء الوضع الاقتصادي في غزة، على حد قوله.

بينما عدد تنفيذ 80 عملية من غزة منذ انتهاء العدوان الخير صيف 2014، عازياً كل هذا الهدوء على جبهة غزة ب"ارتداع حماس" وذلك على ضوء غياب الاستعداد للمعركة وكذلك السياسة المتزنة التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية إزاء القطاع على المستويين الأمني والمدني على حد سواء، وفق زعمه.

وعلى المستوى العسكري قال إن حماس تعمل على ترميم قدراتها وتبذل في سبيل ذلك جهوداً جبارة، وتستثمر طاقات كبيرة استعداداً للمعركة القادمة، وذلك بهدف تحقيق انجازات سياسية جوهرية.

ولفت إلى وجود تذمر في صفوف الكثير من سكان القطاع من إدارة حركة حماس للقطاع، منوهاً في الوقت ذاته إلى عدم توقع حصول ثورة على حكم حماس هناك حالياً.

وحذر رئيس الشاباك من محاولات حماس المتكررة لزعزعة الاستقرار السائد بالضفة الغربية وأنها لا تكل ولا تمل بهذا السياق، على حد قوله.

انتفاضة القدس

في حين عزا انخفاض حدة العمليات الفلسطينية منذ أكتوبر من العام الماضي إلى عمليات المكافحة التي يقوم بها الشاباك والتي وصلت إلى إحباط 240 عملية "جوهرية"، وكذلك بقاء غالبية العمليات في الإطار الفردي وضعف الانخراط التنظيمي فيها.

وعرض أرغمان أمام أعضاء اللجنة التي يرأسها أيضاً رئيس الشاباك الأسبق "آفي ديختر" معطيات حول العمليات التي أحبطها الشاباك منذ بداية العام والتي شملت إحباط 11 عملية تفجيرية، 10 محاولا للقيام بعمليات خطف، وأكثر من 60 محاولة للقيام بعمليات إطلاق نار غالبيتها من تخطيط حماس، في حين شهدت الانتفاضة الحالية تنفيذ 300 عملية مختلفة.

قديم 07-13-2016, 10:39 PM  
افتراضي رد: رئـيــس الـشــابــاك : فـتــح تـسـتــعــد لـإنـتـهــاء عـصــر عـبــاس
#2
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,580
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of
لايعقل ان يبقى عباس على سدة الحكم بعد سن الثمانين ...ومن بعده ينقصهم الامانة والخبرة وسنبقى في دوامة منازعات على المناصب ...ويبدا المستثمرون الجدد في حصد المكاسب كمن سبقهم ..ويصبح الوطن شعارا وفي خبر كان ..والمستفيد الاول اسرائيل ..وسنزداد انقساما وخذلانا....
امرؤ القيس12 غير متصل   رد مع اقتباس