#1    
قديم 07-12-2016, 12:20 AM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,057
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

2016-07-11 18:28:50
5 فصائل تقرر المشاركة في انتخابات المجالس البلدية بقوائم موحدة...!!!!


رام الله - وكالة قدس نت للأنباء
قررت خمسة فصائل يسارية فلسطينية اليوم الاثنين، المشاركة في انتخابات المجالس المحلية (البلديات) المقررة في أكتوبر المقبل بقوائم موحدة.
وتتمثل الفصائل بالجبهتين الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين، وحزب الشعب الفلسطيني، والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا)، والمبادرة الوطنية الفلسطينية.
وقال بيان مشترك للفصائل، إنها قررت المشاركة في الانتخابات ضمن قوائم موحدة تضم أوسع شخصيات مهنية تقدمية ووطنية للإسهام في تحسين أداء المجالس المحلية المنتخبة.
واعتبر البيان، أن قرار الحكومة الفلسطينية إجراء الانتخابات لهيئات الحكم المحلي "خطوة صحيحة وضرورية لرعاية شؤون المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم".
ودعا البيان القوى والشخصيات الفلسطينية، إلى المشاركة الفاعلة في انتخابات البلديات، وطالب حركة حماس بتسهيل إجراء الانتخابات في قطاع غزة تحت إشراف لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية على أساس نظام التمثيل النسبي الكامل.
وشدد بيان الفصائل الخمسة، على أن إجراء الانتخابات المحلية هو ضرورة "لانتشال كافة هيئات الحكم المحلي من الأزمات التي تعصف بها والتي أدت إلى تردي الخدمات التي تقدم للمواطنين".
كما طالب البيان "بتحييد مشكلات الانقسام الفلسطيني المستعصية عن هذا الاستحقاق الانتخابي، ووقف تدخلات الأجهزة الأمنية والمال الانتخابي السياسي في غزة والضفة الغربية بالانتخابات لضمان نزاهتها وحياديتها".
وكانت الحكومة الفلسطينية حددت الثلاثاء قبل الماضي يوم الثامن من أكتوبر المقبل موعدا لإجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية (البلديات) في الأراضي الفلسطينية وكلفت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية بالبدء في إجراء كافة التحضيرات اللازمة.
ولم تحدد حماس التي تدير قطاع غزة منذ منتصف عام 2007 موقفها من السماح بإجراء الانتخابات في القطاع من عدمه حتى الآن واشترطت الحصول على ضمانات ل"تحصين العملية الانتخابية ونجاحها".

وأجرت السلطة الفلسطينية آخر انتخابات لمجلس الهيئات المحلية في أكتوبر عام 2012، وكانت في حينه أول انتخابات للمجالس المحلية يتم إجراؤها منذ العام 2005.
واقتصرت الانتخابات الأخيرة على الضفة الغربية بعد رفض حماس في حينه إجراءها في قطاع غزة أو المشاركة في الضفة الغربية بدعوى أن إجراء أي انتخابات يجب أن يسبقه إنهاء الانقسام.



إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
...!!!!!, ...نتحد, الانتخابات, ونتجمع


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 12:53 AM بتوقيت القدس