#1    
قديم 07-12-2016, 12:08 AM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,054
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

2016-07-11 17:41:04
لرفع تقرير مفصل
وفد من وزارة الطاقة التركية يزور غزة لدراسة حلول أزمة الكهرباء


غزة - وكالة قدس نت للأنباء
يقوم حاليا وفد من مسؤولي وزارة الطاقة والموارد الطبيعية التركية بزيارة إلى قطاع غزة لعقد لقاءات بخصوص سد احتياجات القطاع من الكهرباء والبنية التحتية، وذلك بعد أسبوعين من تطبيع العلاقات بين تركيا وإسرائيل.
ووفق مصادر في الوزارة لوكالة "الأناضول" التركية، وصل وفد المسؤولين إلى قطاع غزة أمس الأحد، ومن المخطط أن يلتقي مسؤولين في الحكومة الفلسطينية وفي قطاع غزة ومسؤولين إسرائيليين، ويبدأ العمل بشكل مفصل من أجل حل المشاكل التي تواجه قطاع الكهرباء في غزة.
ويحتاج القطاع إلى نحو 400 ميغاوات من الكهرباء لا يتوفر منها إلا 212 ميغاوات، تقدم إسرائيل منها 120 ميغاوات، ومصر 32 ميغاوات وشركة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة 60 ميغاوات، وفق أرقام سلطة الطاقة الفلسطينية.
ويعاني قطاع غزة من أزمة حادة في الطاقة، الأمر الذي يجبر شركة كهرباء غزة على قطع التيار الكهربائي عن بعض مناطق القطاع، وتوصيلها في مناطق أخرى بنظام المداورة، لعدم كفاية ما تنتجه محطة توليد كهرباء غزة من الطاقة، بينما الكميات القادمة من إسرائيل أو مصر لا تكفي لسد احتياجات القطذاع اليومية.
ويقدم الوفد بعد عودته إلى تركيا، تقريراً مفصلاً إلى وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي براءت ألبيرق، يتضمن الاحتياجات المتعلقة بإنتاج ونقل وتوزيع الطاقة ومشاكل البنية التحتية في قطاع غزة، وما يمكن فعله على المدى القصير والمتوسط والطويل، بهذا الخصوص.
وسيعرض الوزيرألبيرق، التقرير على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ومجلس الوزراء التركي، ومن ثم يتم إعداد خارطة طريق لما ستقوم به تركيا في قطاع غزة في مجال الكهرباء والطاقة.
وصرحت المصادر، أن عدداً من الشركات التركية الخاصة ذات التجربة في المجال، أعربت عن استعدادها للإسهام في سد احتياجات قطاع غزة المتعلقة بإنتاج ونقل وتوزيع الطاقة.
وتوصلت تركيا وإسرائيل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، في العاصمة الإيطالية روما، يوم 26 يونيو/حزيران الماضي، وأدى تبني إسرائيل الجهود التركية المتعلقة بالبنية التحتية والأوضاع الإنسانية في غزة، إلى حدوث تطورات سريعة في تلك المجالات.

قديم 07-12-2016, 02:37 AM  
افتراضي رد: يا أزمة الكهربا...اشتدي تنفرجي ...!!!!!
#2
 
الصورة الرمزية Mohamed Sabri
Mohamed Sabri
(•.★*ღ Jandal ღ*★.•)
الانتساب: 13 - 10 - 2013
الإقامة: الحدود الزائلة
المشاركات: 974
معدل تقييم المستوى: 4
Mohamed Sabri is a jewel in the rough
اجتماع تركي فلسطيني في رام الله لمناقشة حل مشكلة كهرباء غزة


انقرة / وكالات

اجتمع وفد تركي من وزارة الطاقة والكهرباء التركية في أنقرة برئاسة السفير التركي السيد مصطفى اليوم بطاقم من سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية في رام الله، وبحثوا سبل حل مشكلة الكهرباء في قطاع غزة بشكل جذري.

و جرى خلال الاجتماع عرض احتياجات قطاع الكهرباء في غزة من الجانب الفلسطيني، إضافة إلى مناقشة عدد من المشاريع الاستراتيجية "التي سوف تكون حلا منطقيا لأزمة الكهرباء في قطاع غزة".

وأوضح أن أبرز المشاريع التي جرى نقاشها، خط (161) الذي يربط من الجانب "الإسرائيلي" إلى قطاع غزة، وكذلك بناء خط غاز من الجانب "الإسرائيلي" لمحطة توليد الكهرباء بغزة، ومناقشة تحويل المحطة بغزة من العمل بالسولار الصناعي إلى الغاز الطبيعي، وكذلك إمكانية توسعة المحطة لتصل إلى 280 ميغا واط كمرحلة ثانية، ومشروع الربط الكهربائي مع مصر وقطاع غزة، والذي سوف يزود القطاع بحوالي 150 ميغا واط، وفقا له.

كما جرى مناقشة تركيب خلايا شمسية على أسطح المنازل والمباني الحكومية والعامة والمستشفيات بقطاع غزة، وإمكانية تركيب عدادات مسبقة الدفع لقطاع غزة بمعدل 50 ألف عداد كمرحلة أولى؛ من أجل رفع نسبة التحصيل في فاتورة الكهرباء.

وأبدى الوفد التركي تفهمه لأهمية هذه المشاريع، وسيعقد اجتماعاً مع الجانب الإسرائيلي اليوم الاثنين ؛ لمناقشة هذه المشاريع الاستراتيجية "والتي يمكنها حل أزمة كهرباء قطاع غزة بالكامل"، وفقا له.

وسيتوجه غداً الثلاثاء إلى قطاع غزة لزيارة محطة توليد الكهرباء ومن ثم العودة والالتقاء بطاقم سلطة الطاقة في رام الله من أجل تبني بعض المشاريع الاستراتيجية لحل مشكلة كهرباء قطاع غزة.
Mohamed Sabri غير متصل   رد مع اقتباس