#1    
قديم 11-27-2015, 06:59 PM
الصورة الرمزية المشرف العام
المشرف العام
 
 
الانتساب: 1 - 1 - 2005
الإقامة: الملتقى التربوي
المشاركات: 6,245
معدل تقييم المستوى: 19
المشرف العام has a brilliant future

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 






نشر هذا المقال بالتعاون مع موقع التوظيف الإلكتروني بيت.كوم


يعد خطاب المقدمة ملحقاً أساسياً للسيرة الذاتية، فهو يسلّط الضوء على أهم المهارات والخبرات المهنية التي تتمتع بها ويتيح لك فرصة تسويق نفسك بفعالية أمام صاحب العمل، وبالتالي تعزيز فرصة حصولك على وظيفة. خطاب المقدمة مهم جداً بالنسبة الى 44% من أصحاب العمل ويمكن أن يحدث تأثيراً كبيراً على قرار التوظيف، وذلك بحسب ما جاء في استبيان بيت.كوم حول "


يقدم لك الخبراء في بيت.كوم، أكبر موقع للتوظيف في الشرق الأوسط، في ما يلي 5 أخطاء يجب عليك تجنبها عند كتابة خطاب المقدمة:


يقوم الباحثون عن عمل في كثير من الأحيان باستخدام نماذج لخطابات مقدمة جاهزة على الانترنت وارسالها الى أكثر من شركة. أصحاب العمل على علم بهذه الممارسات ويقومون بالتحقق من اسم الشركة الذي يتم ذكره في خطاب المقدمة، فكتابة اسم الشركة الخاطئ يدل على عدم جدية المرشح واستخدامه نماذج جاهزة. فالمرشح الذي يرغب حقاً بشغل الوظيفة، سيبذل جهداً إضافياً ويقوم بإجراء أبحاث حول الشركة وتخصيص خطاب المقدمة بشكل يتناسب مع متطلبات الوظيفة التي يقوم بالتقدم اليها.


إن الأخطاء الإملائية والنحوية وضعف اللغة تجعل من يقرأ خطابك يستبعد فكرة توظيفك، فذلك يشير الى عدم بذل أي جهد لتدقيق الخطاب والتأكد من خلوه من الأخطاء. فقد أشار استبيان بيت.كوم حول "


احرص على ذكر أمثلة واضحة ودقيقة عن خبرتك المهنية والإنجازات التي حققتها في الماضي، اذ يمكنك القول مثلا "لقد نجحت في زيادة المبيعات الشهرية خلال السنة الماضية بنسبة 30%"، بدلاً من القول "لقد نجحت في تحقيق أهداف المبيعات الشهرية…. لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر الموقع الرسمي أدناه

قديم 07-30-2016, 04:02 PM  
افتراضي رد: خمسة أخطاء تجنبها عند كتابة خطاب المقدمة بالسيرة الذاتية
#2
 
الصورة الرمزية سنوئة
سنوئة
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 16 - 11 - 2010
الإقامة: 0oo0 في دنيا فانية 0oo0
العمر: 22
المشاركات: 3,387
معدل تقييم المستوى: 10
سنوئة is a jewel in the rough
بارك الله فيكم
سنوئة غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أخطاء, المقدمة, الذاتية, بالسحرة, تجنبها, خمسة, خطاب, كتابة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 08:41 PM بتوقيت القدس