#1    
قديم 06-11-2015, 03:27 PM
الصورة الرمزية أحمد أحمد_
أحمد أحمد_
مشرفوا الأقسام
 
 
الانتساب: 4 - 6 - 2015
الإقامة: شمال غزة
المشاركات: 1,232
معدل تقييم المستوى: 4
أحمد أحمد_ is a glorious beacon of light

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

على مدخل بنك فلسطين وسط مدينة غزة انتصب عدد من الأطفال وقد التفت على أعناقهم حبال المشانق، في مشهد تمثيلي للدلالة على ما وصلت إليه أحوال المتضررين من حجز البنك لأموالهم وكفالاتهم التي كانوا يتقاضونها عبر الجمعيات الخيرية.

الطفل عز الدين أبو جربوع (9أعوام) يشارك في المشهد التمثيلي ليشرح معاناة الأيتام والمتضررين جراء سياسة البنك تجاه هذه الفئة في قطاع غزة، حاملا بيده كفنا أبيض، فيما تقف والدته إلى جانبه، لتقول إنه ذاق مرارة الحرمان من والده بعد استشهاده في العدوان الإسرائيلي على القطاع عام2008.

ويعتصم فقراء وأيتام ومعاقون بغزة أمام مقر بنك فلسطين، مطالبين بدفع مستحقاتهم المحتجزة لدي البنك، بعد انتهاء المهلة المحددة لشبكة المنظمات الأهلية من أجل التوصل لحل ينهي هذه القضية مع إدارة البنك.


ويقول الطفل أبو جربوع لوكالة "صفا": إن "مطالبنا واضحة وعليهم التحرك لإنقاذنا من الوضع الصعب الذي نعيشه جراء منع الكفالة، مع اقتراب شهر رمضان".

ويشير إلى" أن من واجب بنك فلسطين أن يتحمل مسؤولياته ويفك الحجر عن أموال الكفالات للأيتام والفقراء والمحتاجين والمستفيدين من الجمعيات الخيرية في قطاع غزة".

وتقول والدة اليتيم أبو جربوع، إنها كانت تعتمد على أموال الكفالة الشهرية الذي كانت تتلقاها من الجمعية الخيرية التي كفلت أبناءها بعد استشهاد والدهم.

وتلفت الأرملة أبو جربوع إلى أن زوجها ترك خلفه خمسة من الأبناء، متسائلة "هل هذا رد الجميل للشهداء الذين ضحوا من أجل حرية فلسطين"؟؟

ويطالب الطفل ووالدته جميع المؤسسات الحقوقية للتحرك لإنهاء معاناتهم والسماح لكفالاتهم بالوصول، " حتى يتسنى لنا العيش بكرامة وعدم مد أيدينا لأحد".

ويتهم تجمع المؤسسات الخيرية، بنك فلسطين بإغلاقه لحسابات 32 مؤسسة خيرية في غزة وحرمان 40 ألف يتيم من مستحقاتهم وكفالاتهم من الخارج.

"حصار خانق"

أما الحاجة اعتدال المصري من مخيم بيت لاهيا شمال القطاع، فتروي لمراسل "صفا" معاناتها مع منع البنك لكفالات أيتامها العشرة.

وتشير المصري إلى أنها تعرضت في عدوان الاحتلال الأخير لدمار جزء من منزلها،" فهل يحق لبنك فلسطين أن يزيد من معاناتنا وحصارنا". تضيف مستهجنة.

وتلفت لمراسل "صفا" إلى منع وكالة الغوث "أونروا" المساعدات عنها، بسبب تقليصاتها المستمرة لخدمات اللاجئين الفلسطينيين، بجانب منع البنك لكفالة أبنائها لأكثر من ثلاث سنوات، منوهةً إلى أن الحصار أنهك عائلتها من جميع الجوانب، وعلى الجميع التحرك لإنهاء هذه "المهزلة". وفق وصفها.

وفي كلمات متتالية خلال الوقفة للمعاقين والأيتام والطلبة المتضررين من بنك فلسطين، ناشدوا فيها سلطة النقد وجميع المسؤولين لفك حجز الأموال، وإنهاء معاناة ما يزيد عن 40 ألف يتيم في غزة.

ويؤكد هؤلاء على حقوقهم المشروعة،" فهي ليست منة من أحد، فمن واجب البنك تحمل مسؤولياته الاجتماعية تجاه أبناء شعبه"، خاصةً وأن اسمه يحمل كلمة فلسطين، فهل هو فلسطيني بحق؟؟ يتساءل المتضررون.

ويحملون إدارة البنك وسلطة النقد تبعات تجاهلهم لقضية الأيتام والمتضررين في أي خطوة احتجاجية قادمة، مؤكدين على استمرار الفعاليات حتى الاستجابة لمطالبهم بفك الحجز عن الأموال.

وطالب المحتجون رئيس وزراء حكومة الوفاق رامي الحمدلله والرئيس محمود عباس، باتخاذ خطوة جادة لإنهاء هذ القضية.

بدوره يقول الناطق باسم رابطة المتضررين خليل أبو ناصر إنه يجب على بنك فلسطين التراجع عن قراره في تجميد حسابات الجمعيات الخيرية، وفهم مطالبهم وإنهاء المعاناة بأسرع وقت.

ويؤكد أبو ناصر لوكالة "صفا" استمرار الرابطة في فعالياتها ضد سياسة البنك، مع اتخاد إجراءات قادمة قد تصل لإقفال البنك وإعاقته عن العمل بشكل كامل".

ويطالب حكومة الوفاق الوطني والمؤسسات الحقوقية بضرورة التدخل لحل الأزمة الراهنة، والنظر لحاجة الأيتام قبل حلول شهر رمضان المبارك، لسد احتياجات الأيتام في الشهر الفضيل.

وأعطى تجمع المؤسسات الخيرية ورابطة المتضررين، شبكة المنظمات الأهلية مهلة 10 أيام للحديث مع بنك فلسطين للوصول إلى حل لمعاناة الأسر الفقيرة والمرضى، لكن البنك لم يستجب لمطالبهم، مما أدى لاسئناف الاعتصامات الاحتجاجية بعد انتهاء المهلة المحددة.








قديم 06-11-2015, 04:03 PM  
افتراضي رد: بالصور-- أيتام غزة: بنك فلسطين ينصب لنا المشانق
#2
 
الصورة الرمزية اباعمر و
اباعمر و
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 1 - 10 - 2010
المشاركات: 51
معدل تقييم المستوى: 7
اباعمر و has a spectacular aura about
الصور ولا تأثر بيهم الجهات العليا أصدرت القرار للبنك موظفي البنك غلابه
سيحلون المشكلة لان الاوضاع في غير مصلحتهم في حل لتبدل الاسرى مع ميناء وحرية لغزة
مصر تستميت من اجل ان تفتح المعبر 24 ساعة والسلطة حتدمج كل الموظفين و وو
ذلك من اجل ان الحل يكون تبادل دون ميناء
وتاني يوم مصر تسكر المعبر
زي ما حصل بعد الحرب
وزير خاريجة مصر بيقول من اللي بيقول ان المعبر مغلق د ه مفتوح طول النهار
صراحة هم بيستحمروا عقول البعض
اباعمر و غير متصل   رد مع اقتباس