#1    
قديم 06-10-2015, 08:05 AM
الصورة الرمزية أحمد أحمد_
أحمد أحمد_
مشرفوا الأقسام
 
 
الانتساب: 4 - 6 - 2015
الإقامة: شمال غزة
المشاركات: 1,232
معدل تقييم المستوى: 4
أحمد أحمد_ is a glorious beacon of light

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

خاص معا -
أكد سفير فلسطين في قطر منير غنام أن وزارة التربية والتعليم القطرية وعدت بتنفيذ اجراءات استقدام معلمين فلسطينيين للعمل في قطر.

وقال السفير لوكالة معا إن المساعي الحالية تتجه نحو العودة إلى موضوع فتح باب استقدام الفلسطينيين للعمل في قطر، وهو ما تم بحثه مؤخراً مع وزارة التربية والتعليم القطرية التي أعلنت عبر مواقع إلكترونية عن فتح باب التسجيل أمام المعلمين من خلال تعبئة طلب العمل في قطر.
وأضاف أن استقدام الفلسطينيين للعمل في قطر يجري حسب الاحتياجات والمعطيات الموجودة بالسوق القطري، مؤكداً أن سفارة فلسطين ما زلت تتابع الاجراءات التنظيمية من أجل فتح باب العمل بقطر.
ومن المتوقع أن يسهم فتح باب الاستقدام أمام الفلسطينيين في التخفيف من حدة البطالة في فلسطين الناجمة عن القيود والعراقيل التي يفرضها الاحتلال الاسرائيلي على حركة وتطور الاقتصاد الفلسطيني مما يحد من قدراته على استيعاب الأعداد الكبيرة من الشباب الذين يحصلون سنوياً على التأهيل الكافي للدخول في سوق العمل ولا يجدون الفرص لذلك.
ولفت السفير إلى ان البعثات القطرية أرسلت إلى دول مختلفة ومن ضمنها فلسطين، وفي حال استقدام الفلسطينيين للعمل بقطر سينطبق عليهم ما ينطبق على أي قادم من أي دولة أخرى، بحسب قوانين العمل في قطر.
وفي سياق آخر، تحدث السفير غنام عن الزيارة الأخيرة للرئيس محمود عباس إلى دولة قطر وأبرز الملفات التي تم بحثها مع الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني نائب أمير دولة قطر.
وبين السفير أنه تم بحث التطورات الأخيرة في الساحة الفلسطينية ومساعي التوجه الى المؤسسات الدولية، وموضوع المصالحة الوطنية وضرورة اتمامها وضرورة نشر قوات فلسطينية على معبر رفح تمهيداً لفتحه، وضرورة سير جميع الاطراف نحو عقد انتخابات فلسطينية، مضيفاً أن الزيارة جاءت في اطار التنسيق والتشاور المستمر مع القادة العرب.
مقابلة: أحمد تنوح