#1    
قديم 06-09-2015, 12:59 AM
الصورة الرمزية ابومحمد قاسم
ابومحمد قاسم
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 15 - 9 - 2010
الإقامة: الشمال
المشاركات: 16,142
معدل تقييم المستوى: 23
ابومحمد قاسم is a glorious beacon of light

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

«حماس»: تلقّينا إشارات إيجابية لتحسين العلاقة مع مصر أعلن القيادي في حركة «حماس»، أسامة حمدان، ان حركته «تلقت إشارات إيجابية لتحسين علاقتها مع مصر«.

وقال حمدان خلال لقاء تلفزيوني عبر قناة «الأقصى« الفضائية (التابعة لـ»حماس«) مساء أول من أمس، إن «الحركة التقت مؤخرًا بمسؤول مصري رفيع المستوى (لم يكشف هويته)، وأكد الطرفان ضرورة تحسين العلاقة الثنائية بينهما«، واصفاً قرار محكمة مصرية إلغاء اعتبار «حماس«، «منظمة إرهابية»، بأنه خطوة في الاتجاه الصحيح تجاه القضية الفلسطينية.

وكانت محكمة استئناف القاهرة للأمور المستعجلة قضت أول من أمس السبت، بإلغاء حكم سابق يعتبر حركة «حماس«، «منظمة إرهابية»، وعدم الاختصاص النوعي في نظر القضية، وقبول الطعن المقدم من «هيئة قضايا الدولة» على الحكم السابق.

وأعرب حمدان، عن أمله في أن يكون القرار «بداية لعلاقة جديدة تجاه حركة «حماس«، وانطلاقًا لمرحلة تبحث وتحل فيها العديد من القضايا الفلسطينية«. وأضاف: «إننا لا نتحدث عن مجرد علاقة بين «حماس« ومصر، إنما هي علاقة إستراتيجية تتعلق بالدور المصري، والدور العربي في الدفع بإنهاء الحصار عن قطاع غزة«.

وفي سياق متصل، قال عضو المكتب السياسي للحركة، موسى أبو مرزوق، عبر موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك»، إن «الحركة سعت بكل طاقتها لتحسين علاقاتها مع القاهرة، ولكن حال دون ذلك، الإعلام والقضاء، حتى كان موقف الحكومة المصرية بالاستئناف الأخير، والحكم الذي صدر بإلغاء الحكم السابق باعتبار «حماس«، منظمة إرهابية«. ودعا ابو مرزوق لـ»صفحة جديدة في العلاقات بيننا (مصر و«حماس«)، وعليه قدرنا هذا الحكم إيجابياً، ونرجو أن تستأنف مصر دورها المعهود في الملف الفلسطيني، وخصوصاً ملفي المصالحة، والمفاوضات غير المباشرة والتي بدأت أثناء الحرب وتوقفت عند انتهائها«. («المستقبل»)