#1    
قديم 06-07-2015, 12:38 AM
الصورة الرمزية ابومحمد قاسم
ابومحمد قاسم
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 15 - 9 - 2010
الإقامة: الشمال
المشاركات: 16,142
معدل تقييم المستوى: 23
ابومحمد قاسم is a glorious beacon of light

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

الاحتلال يقف وراء إنهاء عمل الأونروا بالضفة وغزة

تقرير إسرائيلي حول عمل وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، يقول إنه آن الأوان لإنهاء عمل الأونروا في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة..
السبت, 06 يونيو, 2015, 20:14 بتوقيت القدس








ترجمة خاصة - فلسطين الآن
خلصت نتائج تقرير إسرائيلي حول عمل وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، إلى أنه آن الأوان لإنهاء عمل الأونروا في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.

التقرير الذي نشره معهد الاستراتيجية الإسرائيلية، يرى بأن وكالة (الأونروا) تُخلد مشكلة اللاجئين الفلسطينيين ولا تحلها رغم أنها أسست لحلة مشكلة اللاجئين الفلسطينيين وليس لتخليدها.

ومن النتائج التي خلص إليها التقرير جاءت بعد الظروف التي تمت في الحرب الأخيرة على قطاع غزة والعثور على أسلحة في مؤسسات الوكالة -على حد إدعاءه-، معتبراً ذلك بالفرصة الذهبية لإنهاء عمل الوكالة.

وأشار التقرير إلى وجود مصلحة مشتركة بين "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية لإنهاء وكالة الغوث بمشاركة مصر والدول الأوروبية والولايات المتحدة لأن تلك الدول تسعي أيضا لإضعاف حركة "حماس" ومن جانب أخر تقوية سلطة محمود عباس.

تبذير الأموال


ووفقاً لصحيفة "معاريف"، فقد جاء في نتائج التقرير بأن الأونروا تعمل على تبذير الأموال أكثر من مؤسسات وكالات الأمم المتحدة الأخرى، حيث يبلغ الدعم المالي لها قرابة 1.2 مليار دولار وطاقم الإدارة يضم 200 موظف دولي يشغلون 26 ألف لاجئ.

في حين أن الممثلية العليا للأمم المتحدة تعالج أمر 40 مليون لاجئ في أنحاء العالم بميزانية تصل إلى 2 مليار دولار فقط وتوظف 7 ألاف شخص فقط" على حد قولهم.

وأشار التقرير إلا أنه في عام 2003 أدانت المحاكمة العسكرية الإسرائيلية موظفين في وكالة الغوث بتهمة إلقاء زجاجات حارقة نحو حافلة "إسرائيلية" وحيازة مواد تفجيرية ونقل مواد لتصنيع قنابل في سيارات الإسعاف التابعة للأونروا ونقل مسلحين فلسطينيين وأسلحة في قطاع غزة.

كما أنه في عام 2004 شكل المجلس الإداري للأونروا في قطاع غزة من مندوبين عن حركة حماس، كما يقول.

وأضاف التقرير، إلى أن انتخابات ممثلية اتحاد الموظفين الخاص بالأنروا فاز 23 مرشح من حركة حماس من ضمن 27 مقعد.

ويزعم التقرير أن عوض القيق مدير مدرسة بمدينة رفح جنوب قطاع غزة عمل عام 2006 رئيسا لوحدة الهندسة وإنتاج الوسائل القتالية التابعة للجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

كما ويعتبر أحد النشطاء المركزين لإنتاج وتطوير صواريخ الجهاد الإسلامي وتصنيع القنابل والعبوات الناسفة ودرب أجيال من المهندسين بسبب الخبرة التي اكتسبها.

قديم 06-07-2015, 01:10 PM  
افتراضي رد: الاحتلال يقف وراء إنهاء عمل الأونروا بالضفة وغزة
#2
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس12
امرؤ القيس12
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,711
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of
اصلا وكالة الغوث انشأتها منظمات صهيونية فور تهجيرنا من الوطن والمسئولون عنها بجوازات سفر من اجناس اخرى للتمويه واشغلتنا بالتموين الوافر كل 15 يوم ...ثم قلصتها لكل شهر ثم لعدة شهور ثم اكثرت لنا الدولارات ثم قلصتها وذلك لإشغال اصحاب الارض عن وطنهم فاعتقدنا ان التموين والكبونة والدولار هم بيت القصيد ...ولكنها لن تنسينا الوطن الذي نحلم به وان طالت السنون وتفرقنا وانقسمنا شيعا واحزابا واهية ...فلعل وعسى ان يأتي جيل لايهمهم المناصب بقدر ماهم يضحون من اجل الوطن فحسب ..وماذلك على الله بعزيز ....
امرؤ القيس12 غير متصل   رد مع اقتباس