#1    
قديم 06-04-2015, 01:10 PM
الصورة الرمزية أحمد أحمد_
أحمد أحمد_
مشرفوا الأقسام
 
 
الانتساب: 4 - 6 - 2015
الإقامة: شمال غزة
المشاركات: 1,232
معدل تقييم المستوى: 4
أحمد أحمد_ is a glorious beacon of light

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

الهدف من نشر الموضوع هو بيان مدى خطورة هذه اللعبة الخرافية وليس أي دوافع أو أهداف أخرى..

كالنار في الهشيم تجتاح بين الفترة والاخرى اساطير وخرافات ومواقف تحير المتابعين لغموض الاسباب والدوافع التي تحوم حول موضوع معين من منا لم يندهش بموضوع لون الفستان؟ واليوم تظهر لنا لعبة تشارلي تشارلي Charlie Charlie ، حتى أنها وصلت لأعلى تريند في موقع تويتر عالميا .

ماهي لعبة تشارلي ؟
هي لعبة عبارة عن ورقة معنونة بـ Charlie Charlie ar you there ، تقسم إلى قسمين بخطين متقاطعين يلتقيان في نقطة ، عند تقسيمها يظهر أمامنا أربعة مربعات ، يكتب في المربع أعلى اليمين وأسفل اليسار كلمة yes ، ويكتب في المربع أعلى اليسار وأسفل اليسار كلمة No ، ثم نضع قلمين رصاص فوق بعضهما البعض بشكل متقاطع ، ويُترك القلمين تماما ، وبعد ذلك يبدأ اللاعب بقول ” Charlie Charlie are you there ، وإذا كانت روح تشارلي الشيطانية تحوم حول المكان سوف يتحرك القلم تلقائيا دون أي تدخل من أي جهة ! .

اللعبة تشبه في قواعدها لعبة ” ويجا ” التي سبق وأن تم تداولها في العديد من الأفلام الأجنبية والعربي والتي تقوم على فكرة تحضير الأرواح ، ولكن قبل أن نعرف سر تحرك القلم ، نود أن نعرف من هو تشارلي الشيطاني؟!

حقيقة تحريك القلم :
تكمن حقيقة تحريك القلم إلى عوامل فيزيائية بحتة وليس لها علاقة ولا بأرواح ولا بأي سخافة من هذه السخافات والمعتقدات ، فوضعية القلمين فوق بعضهما البعض بشكل متقاطع يجعل من المستحيل أن يبقى القلم في ثبات وسكون إلا إذا كانا قد وضعا على سطح مستوي بنسبة 100% ، ولكن في حال كان السطح مائلا ولو بنسبة نصف في المائة فسيؤدي ذلك إلى انحناء القلم العلوي وتحركه ، وهذا لأن قوة الجاذبية المؤثرة على نقطة التقاء القلمين تعتبر صغيرة جدا وتأثيرها على القلمين يعتبر ضعيف ، كما أن القلمين بالأصل خفيفا الوزن وأي عامل خارجي مثل الهواء والتنفس بالقرب منهما يجعلها يتحركان بسهولة .

والخدعة هي أن اللاعب يعتقد لوهلة أن فترة سكون القلمين لثواني معدودة والتي يقول خلالها اللاعب تشارلي تشارلي هل أنت هنا؟ تجعله يصدق بأن روح تشارلي حضرت بعد أن سأل سؤاله ، ولأن السطح الذي يوضع عليه القلم في الغالب سطح غير مستوي يؤدي ذلك إلى تحريك القلم . ولكي تكتمل حبكة الخدعة وضعت على الورقة الرسومات المذكوره أعلاه .

أسطورة تشارلي :
يقال ، أن تشارلي هو أسطورة مكسيكية قديمة تتمثل في شخصية رجل شيطاني لديه عيون سوداء وحمراء يحضر بين الحين والآخر ، واللعبة في الأصل تقوم على مبدأ إحضار روح تشارلي الشيطانية وذلك بحسب المعتقدات المكسيكية القديمة ، ولم تكن اللعبة في الأصل مشهورة سوى داخل النطاق المكسيكي ، إلا أنها اجتاحت عالم الانترنت في أيامنا هذه لتصبح من أشهر الأساطير .

صورة من لعبة تشارلي الخرافية

قديم 06-04-2015, 01:51 PM  
افتراضي رد: حقيقة لعبة (تشارلي الجن).. لعبة المشعوذين التي اخترقت بيوت العرب والمسلمين
#2
 
الصورة الرمزية hemaa80
hemaa80
(hemaa 80)
الانتساب: 11 - 11 - 2012
الإقامة: غزة
المشاركات: 1,210
معدل تقييم المستوى: 6
hemaa80 has much to be proud of
ممكن تكون صحيحة
فى لعبة لعبتها اكثر من مرة بحياتى بداعى التسلية وكان يحدث اشياء غريبة
على مراى ومسمعى شخصيا وتم تغيير المكان والاشخاص لاكثر من مرة وكان يتكرر نفس الشىء
سلامات
hemaa80 غير متصل   رد مع اقتباس