#1    
قديم 05-30-2015, 05:05 PM
الصورة الرمزية جامعة الأقصى- أحمد أحمد
جامعة الأقصى- أحمد أحمد
+ قلم متميز +
 
 
الانتساب: 10 - 3 - 2013
الإقامة: مشروع بت لاهيا
المشاركات: 287
معدل تقييم المستوى: 5
جامعة الأقصى- أحمد أحمد is a jewel in the rough

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

عكفت وزارة الداخلية والأمن الوطني من خلال جهاز الشرطة الفلسطينية التابع لها بكافة اداراتها المختصة مع صبيحة أول يوم من أيام انطلاق امتحانات الثانوية العامة على تأمين وصول الامتحانات إلى لجانها وتسهيل عملها.


وتعد مهمة تأمين الامتحانات ولجانها مهمة وطنية وسيادية, تهدف الشرطة ووزارة الداخلية من خلالها إلى توفير الأجواء الهادئة والمناسبة للطلاب داخل تلك اللجان وخارجها ومنع حالات الغش والتعدي عليها وعلى المدرسين ومندوبي وزارة التربية والتعليم عبر خطة متكاملة تضمن سير الامتحانات.


وتقوم الشرطة في كل عام على تأمين هذه اللجان والبالغ عددها 166 لجنة بشكل دوري حيث تم وضع خطة مناسبة تضمن التنسيق الكامل وتوزيع المهام والأدوار على إدارات ومحافظات الشرطة.


وستقوم الشرطة بإدارتها المختلفة في كل محافظة من المحافظات الخمسة بعملية تأمين ومرافقة سيارات وزارة التربية والتعليم أثناء استلام وتوزيع وجمع أوراق الأسئلة والإجابات على اللجان.

ومع بداية صباح اليوم وقف مدير إدارة التدخل وحفظ النظام في محافظة غزة الرائد جمال النزلي أمام عناصره المشاركة في عملية التأمين موجهاً لهم بعض النصائح والإرشادات المهمة لضمان سير عملية تأمين اللجان وأوراق الامتحانات.

في حين يقع على عاتق شرطة الحراسات تأمين وزارة التربية والتعليم في المحافظات ومنع أي شخص من الدخول إلا بتعليمات من الوزارة نفسها وتعزيز اللجان بالأفراد.



بينما تقوم الشرطة النسائية في تأمين الامتحانات في اللجان الخاصة بالطالبات من خلال ضبط الامن وتوفير الهدوء لهن والتأكد من هوية الطالبات المنقبات.



من جانبها ستعمل شرطة المرور على تسهيل حركة المرور على المفترقات والشوارع الرئيسة ، وسيتم منع استخدام مكبرات الصوت وأبواق السيارات من إزعاج الطلبة أثناء تقديم الامتحانات , كما ستعمل على تأمين مداخل المدارس المكتظة بالطلبة لمنع الازدحام والتشويش على الطلبة داخل قاعات الامتحانات.

بدوره قال وكيل مساعد وزارة التربية والتعليم الدكتور أنور البرعاوي: "يأتي دور وزارة الداخلية والشرطة الفلسطينية من باب تأمين الامتحانات وتعاون جميع مكونات الحكومة, من أجل انجاح هذا الانجاز الوطني".

وأشار البرعاوي إلى أن الشرطة تشارك مع وزارة التربية والتعليم في انجاح هذا الموسم فهي تتواجد مع الوزارة في الميدان جنباً إلى جنب منذ يومين على حد قوله.

ولفت إلى أن عناصر الشرطة يعملون ليلاً ونهاراً من أجل تأمين لجان الامتحانات وتوفير الأمن والأمان للطلاب أثناء سير الامتحانات.
من جانبها تفقدت الإدارة العامة للعمليات المركزية بقيادة الدكتور عقيد رائد حسين مدير غرفة العمليات المشتركة لجان اختبارات الثانوية العامة في محافظة غزة.



واطلعت العمليات على سر الأمور داخل تلك اللجان مشيرةً إلى أنها تسير بشكل منتظم دون مشاكل .


وأبلغت العمليات المركزية مدير التربية والتعليم أنه في حال حدوث أي طارئ يعيق سير الامتحانات بضرورة الاتصال فوراً على الرقم المجاني 109.


هذا ويتقدم اكثر من 80 ألف طالبا وطالبة في الضفة الغربية وقطاع غزة لاختبارات الثانوية العامة من ضمنهم 34 ألف طالبا فقط في محافظات القطاع.