#1    
قديم 05-28-2015, 08:56 PM
الصورة الرمزية جامعة الأقصى- أحمد أحمد
جامعة الأقصى- أحمد أحمد
+ قلم متميز +
 
 
الانتساب: 10 - 3 - 2013
الإقامة: مشروع بت لاهيا
المشاركات: 287
معدل تقييم المستوى: 5
جامعة الأقصى- أحمد أحمد is a jewel in the rough

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 


أعلنت الإدارة العامة للأحوال المدنية بوزارة الداخلية اليوم الخميس، أنه بإمكان المواطن الفلسطيني إضافة اسم جد الأب في شهادة الميلاد حسب طلب المواطن نفسه ونزولاً عند رغبات وحاجيات المواطنين.

وقال مدير عام الأحوال المدنية أحمد الحليمي إنه "بإمكان المواطن إضافة اسم جد أبيه في شهادة ميلاده حسب الطلب والحاجة".

وأشار الحليمي أن الهدف من الخطوة هو التيسير على المواطنين في إنجاز معاملاتهم التي تتطلب استخراج شهادة ميلاد بـ "الاسم الخماسي " لغرض الجنسية والميراث وخلافه من الأمور التي تحتاج لإضافة اسم جد الأب.


وأكد الحليمي أنه سيتم الابتداء بالعمل باستصدار شهادات الميلاد للمواطنين بـ"الاسم الخُماسي" لمن يطلبها حسب احتياجاتهم المقصودة اعتبارا من تاريخ 1 حزيران 2015، في مكاتب الأحوال المدنية بمديريات وزارة الداخلية في محافظات غزة.

ولفت إلى أنه تم إقرار هذا الإجراء من وكيل وزارة الداخلية والوكيل المساعد لقطاع الأحوال المدنية والجوازات تحقيقاً لخدمة أبناء شعبنا وتسهيلا على المواطنين .

ونوهت الإدارة العامة للأحوال المدنية أن آلية إصدار شهادة الميلاد بـ"الاسم الخماسي" تتطلب طلب تصحيح "إضافة" وطلب استخراج شهادة ميلاد بالاسم الخماسي مشفوعا بالمستندات الثبوتية اللازمة وهي شهادة ميلادـ إضافة لصورة لصاحب الطلب وشهادة ميلاد الأب والجد، ومستندات عقد الزواج للأب والجد.