#1    
قديم 05-20-2015, 08:04 PM
الصورة الرمزية جامعة الأقصى- أحمد أحمد
جامعة الأقصى- أحمد أحمد
+ قلم متميز +
 
 
الانتساب: 10 - 3 - 2013
الإقامة: مشروع بت لاهيا
المشاركات: 287
معدل تقييم المستوى: 5
جامعة الأقصى- أحمد أحمد is a jewel in the rough

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 


قالت مصادر برئاسة الجمهورية" إن رئيس نادي قضاة مصر المستشار أحمد الزند، أدى اليمين الدستورية وزيراً للعدل أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلفاً للمستشار محفوظ صابر، الذي تقدم باستقالته من منصبه الأسبوع الماضي".

بحسب صحيفة "المصري اليوم"، اليوم الأربعاء، حضر رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، مراسم حلف اليمين في قصر الاتحادية، ومن المقرر أن يحضر الزند اجتماع الحكومة، الذي سيعقد برئاسة محلب بمقر الهيئة العامة للاستثمار.

كان مصدر بمجلس الوزراء قال "إن الزند سيؤدي اليمين الدستورية وزيراً للعدل، صباح اليوم الأربعاء، أمام الرئيس السيسي".

وشهد الأسبوع الماضي إعلان رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب، قبول استقالة صابر، التي تقدم بها، الاثنين الماضي.

ورصدت الصحافة المصرية بعض مواقف المستشار "الزند" خلال الفترة السابقة على النحو التالي:

وصف الزند حركة حماس في تصريحات سابقة بـ"الكلاب" واعتبر ان رمضان شلّح هو من أبلغ الاسرائيليين بمكان الشهيد احمد ياسين لاغتياله !

وفي اللقاء الذي عقده الزند مع عدد من قضاة المنوفية بنادي القضاة، شن هجومًا على العاملين بالمحاكم، خاصة بعد إضرابهم الأخير وإغلاقهم عددًا من المحاكم بالجنازير قائلًا: "من يهاجم أبناء القضاة هم الحاقدون والكارهون ممن يرفض تعيينهم، وسيخيب آمالهم، وسيظل تعيين أبناء القضاة سنة بسنة".

كما وصف "الزند" الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس الأسبق محمد مرسي، بأنه "اعتداء على سيادة القانون واستقلال القضاء"، مضيفًا خلال مؤتمر صحفي عُقد آنذاك في مقر نادي القضاة النهري بالعجوزة، أن الإعلان الدستوري انطوى على المساس بمقدسات الشعب، واصفًا إياه بـ"حادث أليم ألمّ بالأمة".


وكان موقفه من الداعين لمليونيات ما تسمى بـ"تطهير القضاء" مُعاديًا، ووصفهم بقوله: "ألا إنهم هم الفاسدون.. هم من يريدون أن يتطهروا".