#1    
قديم 05-19-2015, 11:33 AM
امرؤ القيس12
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 27 - 3 - 2014
المشاركات: 3,697
معدل تقييم المستوى: 7
امرؤ القيس12 has much to be proud of

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

تطبيع عربي إسرائيلي برعاية أوروبية
الاذاعة الاسرائيلية: لقاء بين مسؤولين اسرائيليين وعرب في عمان
أخبار الاردن
كشف الموقع الالكتروني للاذاعة الاسرائيلية ان ممثلين من دول عربية لا تقيم علاقات دبلوماسية مع اسرائيل، التقوا مؤخرا في العاصمة الاردنية مع مسؤولين اسرائيليين، مشيرا الى ان دبلوماسيين غربيين من الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي شاركوا في الاجتماع.
وحسب الاذاعة الاسرائيلية، فإن المسؤولين العرب اعربوا عن رأيهم بضرورة الاستعداد للواقع الامني الجديد، الذي يشهد تراجعا للنفوذ الاميركي في المنطقة، وانهم ابدوا رغبتهم في دفع التعاون الامني بين دول عربية سنية واسرائيل، الا انهم اكدوا ان الجمود السياسي بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي يحول دون ذلك.
وكان ممثل الإتحاد الأوروبي لدى السلطة الفلسطينية جون غات روتر قال إن الإتحاد يبذل جهودا حثيثة لاستئناف مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية خلال الأشهر القليلة القادمة.
وأكد الناطق باسم الإتحاد شادي عثمان، في تصريح صحفي أن المفاوضات يجب ألا تكون من أجل المفاوضات أو أن تستمر إلى ما لا نهاية ودون إطار يحدد نتائجها، مشيرا إلى أن العملية السلمية هي الحل الوحيد للصراع.
ونقلت وسائل اعلام عن مصادر في دائرة شؤون المفاوضات التابعة لمنظمة التحرير قولها إن الأردن يبذل جهودا لإعادة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى طاولة المفاوضات.