#1    
قديم 05-14-2015, 04:02 PM
الصورة الرمزية الاستاذ ابوالبراء
الاستاذ ابوالبراء
+ قلم لامع +
 
 
الانتساب: 9 - 1 - 2010
الإقامة: تحت أقدام أمى
المشاركات: 1,195
معدل تقييم المستوى: 9
الاستاذ ابوالبراء has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

القدس المحتلة - ترجمة صفا

كشفت مصادر عسكرية إسرائيلية بعضًا مما قالت إنه من نتائج التحقيقات التي أجراها الجيش الإسرائيلي بعملية تسلل مقاتلين من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس لساحل زيكيم شمالي القطاع خلال عدوان العام الماضي.
ونقل موقع "والا" العبري عن المصادر العسكرية قولها إن اكتشاف اثنين من المنفذين تأخر قرابة الـ 20 دقيقة ولم تستطع كاميرات المراقبة رصدهم فيما رصدت المنفذين الآخرين وعندها تم إعلام الجيش في المنطقة بالأمر.
وأشارت التحقيقات إلى تأخر تعامل الجيش مع العملية، وأنه كان هنالك صعوبات في تبادل المعلومات حول العملية ما دفع بالدبابة للدخول لمنطقة يتواجد فيها المنفذين.
وجاء على لسان أحد ضباط الجيش الضالعين في التحقيقات أنه كان يتوجب اكتشاف المنفذين عبر الكاميرات الحرارية المنصوبة في المنطقة.
وبينت التحقيقات أنه كان بإمكان أحد المنفذين وهو الأول الدخول إلى عمق كيبوتس زيكيم أو لقاعدة سلاح البحرية القريبة والقيام بعملية داخلها.
ونفذ 4 مقاتلين من كتائب القسام عملية كوماندوز بحرية في الثامن من تموز من العام الماضي حيث تمكنوا خلالها من الدخول مئات الأمتار إلى القرب من كيبوتس "زيكيم" شمالي القطاع قبل اكتشافهم وتصفيتهم عبر السفن الحربية.
في حين أظهرت تسجيلات مسربة لكاميرات المراقبة تمكن المقاتلين من التعمق في المنطقة والوصول لدبابة وتفجير عبوة عليها ما دفع بقائد الأركان في حينها "بيني غانتس" لتشكيل لجنة تحقيق في مصدر التسريبات.
وتعرض القطاع في السابع من تموز (يوليو) الماضي لعدوان عسكري إسرائيلي كبير استمر لمدة 51 يوما، وذلك بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراء ذلك 2311 فلسطينيًا وأصيب الآلاف، وتم تدمير آلاف المنازل، والمنشآت الصناعية، وارتكاب مجازر مروعة.





قديم 05-14-2015, 04:08 PM  
افتراضي رد: تحقيق للجيش: اكتشاف مقاتلي القسام بزيكيم تأخر 20 دقيقة
#2
 
الصورة الرمزية Mr. Ahmad
Mr. Ahmad
(+ قلم لامع +)
الانتساب: 1 - 5 - 2007
الإقامة: غزة
العمر: 32
المشاركات: 1,430
معدل تقييم المستوى: 12
Mr. Ahmad has a spectacular aura about
اللهم انصرالاسلام
................................................................
Mr. Ahmad غير متصل   رد مع اقتباس